7 خطوات لطفل عبقرى.. أهمها الجلوس بأماكن واسعة وأفلام الكرتون التعليمية

الجمعة، 01 مايو 2015 01:13 م
7 خطوات لطفل عبقرى.. أهمها الجلوس بأماكن واسعة وأفلام الكرتون التعليمية اختارى ألعابا تنمى ذكائه
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى كل الأمهات لجعل أطفالهن عباقرة، ولكن هذا الأمر ليس سهلاً، فهو يتطلب تنمية قدرات طفلك العقلية والإبداعية حتى يكون مؤهلاً عقلياً ونفسياً ليصبح مبدعاً وعبقرياً.. وهنا تقدم زينب محمد مهدى، المعالج النفسى واستشارى العلاقات الأسرية، 7 خطوات يجب أن تتبعها كل أم لإعداد طفلاً عبقرياً.

اختارى ألعابا تنمى ذكائه -اليوم السابع -5 -2015
اختارى ألعابا تنمى ذكائه


1- ابدئى مع طفلك منذ عمر السنتين، بشراء الألعاب التى تنمى ذكاءه ومهاراته، مثل الألعاب الملونة التى تتكون من أجزاء متعددة، بحيث يصبح الطفل حريصاً على تفكيك كل أجزاء اللعبة ليستمتع بألوان كل جزء وفى نفس الوقت يعيد تركيبها بشكل صحيح، وإذا لم يستطع الطفل إعادة تركيبها مرة أخرى تعيد الأم تركيبها وتفككها مرة أخرى أمامه، ليتعلم تركيبها بنفسه.

اختارى أفلام الكرتون التعليمية -اليوم السابع -5 -2015
اختارى أفلام الكرتون التعليمية


2- اجعلى طفلك يشاهد الأفلام الكرتونية التعليمية والذكية فى نفس الوقت، بمعنى أن هذه الأفلام تكون حاملة للرسائل التعليمية غير المباشرة، حتى يكتشف الطفل تلك الرسائل التعليمية بنفسه وبمساعدة الأم.

دعيه يلعب فى أماكن متسعة -اليوم السابع -5 -2015
دعيه يلعب فى أماكن متسعة

3- لابد أن تحرص الأم على أن تجعل الطفل يجلس فى أماكن متسعة، لأن تلك الأماكن تجعل الطفل منذ الصغر واسع الأفق، فى حين أن الأماكن الضيقة تضيق من أفق الطفل وتجعل درجة ذكائه متوسطة مثل باقى الأطفال.

اجعلى غرفة الطفل منظمة  -اليوم السابع -5 -2015
اجعلى غرفة الطفل منظمة

4- لا تضعى الكثير من الرسوم والألوان على الحائط فى حجرة الطفل، لأن التفاصيل الكثيرة والألوان الصريحة قد تصيبه بالتشويش العقلى والإجهاد، ويفضل الاكتفاء برسمة واحدة فقط فى الغرفة، مع اختيار الألوان الفاتحة والحفاظ على نظام الغرفة.

نمى مواهبه منذ الصغر -اليوم السابع -5 -2015
نمى مواهبه منذ الصغر


5-احرصى على اكتشاف ما يحبه الطفل منذ الصغر وقومى بتنميته بداخله، حتى تفرغ كل الطاقة السلبية عند الطفل ويتفرغ الطفل لاكتساب الطاقة الإيجابية.

تحدثى معه فى المشكلات -اليوم السابع -5 -2015
تحدثى معه فى المشكلات

6- يجب أن تطرح الأم المشكلات على الطفل فى سن صغيرة، وتجعله يقول رأيه فيها، لأن هذا ينمى مهارة حل المشكلات لديه، كما أن هذه الطريقة تنمى الذكاء عند الأطفال بشكل كبير.

اجعليه يحفظ القرآن منذ صغره -اليوم السابع -5 -2015
اجعليه يحفظ القرآن منذ صغره

7- اجعلى طفلك يحفظ القرآن الكريم فى سن صغيرة، لأن هذا الأمر سوف ينمى من ذكائه بدرجة كبيرة، لأن القرآن به آيات كثيرة متشابهة وحفظ تلك الآيات بالترتيب يجعل الطفل لديه درجة عالية من الذكاء العقلى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة