حصاد محافظات مصر.. إصابة مجندين بطلقات نارية بالعريش ومقتل 7تكفيريين بشمال سيناء.. وإصابة 3 فى اشتباكات بين الأهالى والإخوان بالشرقية.. والقبض على خلية إرهابية تلقت تدريبات على تركيب متفجرات بالبحيرة

الجمعة، 01 مايو 2015 10:21 م
حصاد محافظات مصر.. إصابة مجندين بطلقات نارية بالعريش ومقتل 7تكفيريين بشمال سيناء.. وإصابة 3 فى اشتباكات بين الأهالى والإخوان بالشرقية.. والقبض على خلية إرهابية تلقت تدريبات على تركيب متفجرات بالبحيرة قوات الأمن بسيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: أيمن لطفى- جاكلين منير- حسن عفيفى- إيمان مهنى- محمد كمال- فتحية الديب- جمال أبو الفضل- ناصر جودة- محمد حسين



شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث تهشّمت واجهة شركة محمول وسيارتين فى انفجار ميدان سفنكس بالزقازيق، وتم إبطال مفعول عبوة شديدة الانفجار بمحيط "الرقابة الإدارية" بالشرقية، وتفكيك 3 قنابل زرعها مجهولون بميدان الساعة ونادى الكهرباء بدمنهور.

وتم إلقاء القبض على خلية إرهابية مسلحة تلقت تدريبات على تركيب متفجرات بالبحيرة، وضبط 7 أطنان أقمشة مموهة تشبه زى القوات المسلحة بميناء الإسكندرية، والقبض على رجل يرتدى "نقاب" لمقابلة سيدة تزوجها عرفياً فى بنها.

إصابة مجندين بطلقات نارية فى العريش


أكد مصدر طبى بشمال سيناء، أنه تم نقل مجند مصاب بطلق نارى بفروة الرأس من موقع خدمته فى كمين أمنى فى كرم القواديس شرق العريش، ونقل إلى مستشفى العريش العسكرى، وأن المصاب هو المجند محمد محمد حامد، 25 سنة. وأوضح مصدر أمنى أن الإصابة كانت أثناء تصدى قوة الكمين لمحاولة إرهابية لاستهداف القوات وخلالها أطلق مسلحون النار من بعد ولاذوا بالفرار.

وأكد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن مجندًا بقوات مديرية أمن شمال سيناء أصيب بطلق نارى طائش. وأوضح المصدر أن المجند هو محمد عاطف محمد يسرى، 21 سنة، من محافظة الدقهلية، من قوة قسم ثالث العريش ونقل لمستشفى العريش العسكرى مصابا بطلق نارى بالذراع اليسرى.

مقتل 7 تكفيريين فى حملات أمنية بشمال سيناء خلال 24 ساعة


أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء أن نتائج العمليات الأمنية التى شهدتها مناطق جنوب العريش ومناطق متفرقة بالشيخ زويد، خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن تصفية 7 عناصر تكفيرية وإصابة 6 آخرين، تم توجيه ضربة جوية لتجمع لهم بمنطقة جنوب العريش. وأشار المصدر، لليوم السابع، إلى أنه تم خلال الحملات أيضا القبض على 17 مشتبهاً بهم وتدمير وإحراق 22 بؤرة إرهابية وضبط عدد من السيارات بدون أوراق رسمية.

"صحة الشرقية": إصابة 3 أشخاص فى اشتباكات بين الأهالى والإخوان بأبو كبير


وقعت اشتباكات بين أهالى مدينة أبوكبير بمحافظة الشرقية وعناصر الإخوان بمحيط مسجد أبو سباعى، استخدم فيها الألعاب النارية والخرطوش . وقال الدكتور عصام فرحات مدير إدارة الطوارئ بالمحافظة، إن مستشفى أبوكبير المركزى استقبل 3 مصابين، وتم تحويل اثنين منهما إلى مستشفى الرمد بالزقازيق لإصاباتهم بالعين . وانتقلت الشرطة للسيطرة على الاشتباك وضبط مثيرى الشغب .

تهشم واجهة شركة محمول وسيارتين فى انفجار ميدان سفنكس بالزقازيق


أسفر انفجار وقع بمحيط مقر إحدى شركات الهواتف المحمولة بالقرب من ميدان إسفنكس بمدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية، عن حدوث تلفيات بواجهة مقر الشركة والباب الزجاجى، بالإضافة إلى تهشم سيارتين. وكان اللواء مليجى فتوح مليجى مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطار من العميد عاطف مهران مدير المباحث الجنائية، يفيد بسماع دوى انفجار بالقرب من مقر شركة محمول بمنطقة إسفنكس بمدينة الزقازيق، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات لفحص الانفجار، وتمشيط المنطقة.

إبطال مفعول عبوة شديدة الانفجار بمحيط "الرقابة الإدارية" بالشرقية


تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن الشرقية من إبطال مفعول عبوة شديدة الانفجار تم وضعها بمحيط هيئة الرقابة الإدارية، الكائن خلف مبنى ديوان محافظة الشرقية، بمدينة الزقازيق. كان اللواء مليجى فتوح مليجى مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من العميد عاطف مهران مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغًا بالعثور على جسم غريب بمحيط مبنى هيئة الرقابة الإدارية، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات وتم التعامل مع الجسم الغريب، وتبين أنه عبوة شديدة الانفجار.

أمن دمنهور يفكك 3 قنابل زرعها مجهولون بميدان الساعة ونادى الكهرباء


تمكنت قوات الحماية المدنية بالبحيرة برئاسة العميد جمال ياسين من تفكيك ثلاثة قنابل هيكلية بمدينة دمنهور لإثارة الذعر بين الأهالى. وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات إلى أماكن الأحداث بميدان الساعة، وحى أفلاقة، وبمحيط نادى الكهرباء وتم فرض كردون أمنى لمنع اقتراب المواطنين، وجارى تمشيط تلك الأماكن بواسطة الكلاب البوليسية للبحث عن أى متفجرات محتملة.

القبض على خلية إرهابية مسلحة تلقت تدريبات على تركيب متفجرات بالبحيرة


تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة برئاسة اللواء محمد فتحى إسماعيل، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث من ضبط أخطر خلية إرهابية تضم 4 من قيادات الجماعة الإرهابية بالبحيرة.

تلقت تلك الخلية تدريبات على استخدام الأسلحة النارية وتركيب العبوات شديدة الإنفجار حيث كان منوط بها تنفيذ مخططها الإرهابى بدائرة مركز كوم حمادة ، الدلنجات ، بدر ، إيتاى البارود ، شبراخيت. ترجع أحداث الواقعة للمحضر رقم 3383/2015 إدارى مركز كوم حمادة بشأن واقعة زرع عبوة متفجرة بغرفة الغاز الملحقة بمحطة كهرباء النوبارية والكائنة بقرية خنيزة دائرة مركز كوم حمادة.

تم عرض المعلومات على اللواء محمد فتحى إسماعيل مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة والذى وجه بتشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائى، بإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائى والعميد خالد عبد الحميد رئيس قسم المباحث الحنائية ضم ضباط الإدارة بالاشتراك مع ضباط إدارة الأمن الوطنى وفرع الأمن العام بالبحيرة.

أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد عناصر لجنة عمليات نوعية اضطلعت بارتكاب الواقعة، كما أضافت التحريات تلقى تلك الخلية لتدريبات على استخدام الأسلحة النارية وتركيب العبوات شديدة الانفجار وأنه منوط بها تنفيذ مخططهم الإرهابى بدائرة مركز كوم حمادة ، الدلنجات ، بدر ، إيتاى البارود ، شبراخيت، وهم كل من " عصام م أ" رئيس اللجنة الداخلية بالضرائب العامة بكفر الدوار ومقيم إيتاى البارود ، " عبد المعين م أ" مدير إدارة البريد الدولى السريع بالبحيرة ومقيم شارع المصنع كوم حمادة ، " مسعد ع م " بائع أسمدة زراعية ومقيم قرية الكفاح مركز بدر وكنيته " أيمن " ، " ابراهيم ا م " مزارع ومقيم قرية المعركة محطة 6 مركز بدر وآخرين محددين .

وعقب تقنين الإجراءات قامت عدة مأموريات مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن بالمديرية أسفرت عن ضبطهم وبحوزة الأول والثانى بعض الأوراق التنظيمية والمخططات والكتب والكتيبات التى تحتوى على فكر تنظيم الإخوان الإرهابى فى تنفيذ مخططاتهم العدائية، وضبط بحوزة الثالث والرابع عبوة معدة للتفجير تم التعامل معها وتفكيكها بمعرفة إدارة المفرقعات عدد (2) سلاح نارى عبارة عن بندقية آلية عيار 7.62 × 39 وعدد (100) طلقة من ذات العيار، عدد (4) خزينة بندقية آلية، عدد (2) جونتى يد، وعدد (2) ماسك سيارة ربع نقل مازدا بدون لوحات معدنية.

بمواجهتهم اعترفوا بانتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابى وأنهم ضمن عناصر لجان العمليات النوعية بدائرة مدينة كوم حمادة، وأنه صدرت إليهم تكليفات تنظيم الإخوان الإرهابى بالسعى لإظهار النظام الحاكم بمظهر الضعف وعدم القدرة على إدارة شئون البلاد تحايلاً منهم على بعض فئات الشعب بوجود ما يسمى بموجه ثورية جديدة بغرض إشاعة الفوضى فى محاولة لإسقاط النظام الحالى وهدم البنية التحتية للدولة، وأنهم قد بدءوا فى تنفيذ ذلك المخطط تدريجياً بأن كونوا وبقية المتهمين المحددين فيما بينهم خلية نوعية لتنفيذ مخططهم الإرهابى .

ضبط 7 أطنان أقمشة مموهة تشبه زى القوات المسلحة بميناء الإسكندرية


تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بميناء الإسكندرية بالاشتراك مع رجال الجمارك من ضبط عدة أطنان من الأقمشة المموهة التى تشبه زى القوات المسلحة محظور استيرادها قبل تهريبها إلى داخل البلاد .

وردت معلومات إلى رئيس مباحث الأموال العامة بميناء الإسكندرية أيمن شمسية عن وصول حاوية إلى الميناء قادمة من تايوان باسم إحدى الشركات . ودلت التحريات التى تابعها مدير مباحث ميناء الإسكندرية اللواء هانى شاكر أن الحاوية بداخلها أقمشة مموهة تشبه زى القوات المسلحة ومحظور استيرادها، وأن صاحب الشركة حاول شحن الحاوية إلى ميناء بورسعيد وتسهيل عملية تهريبها . بعرض المعلومات على مدير شرطة ميناء الإسكندرية اللواء أكرم عيد أمر بتفتيش الحاوية وفتحها عثر على 7 أطنان من الأقمشة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق .

القبض على رجل يرتدى "نقاب" لمقابلة سيدة تزوجها عرفيا فى بنها


تمكنت أجهزة الأمن بموقف بنها العمومى بالتعاون مع المواطنين من ضبط عامل يرتدى النقاب فوق ملابسه حيث شك فيه الركاب خلال تواجده بالموقف لمقابلة إحدى الفتيات التى تزوجها عرفيا. تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال بنها وأمرت بطلب تحريات المباحث حول الواقعة. تلقى اللواء محمود يسرى مدير الأمن بلاغا بضبط أحد الأشخاص يرتدى ملابس حريمى "نقاب" فوق ملابسه بموقف بنها الجديد.

وتبين قيام الأهالى بضبط أحمد م ا عامل مرتدياً نقاب فوق ملابسه وبحوزته شنطة بلاستيك بداخلها عدد 2 طرحة حريمى وزجاجة عطر وعدد 2 هاتف محمول. وبمواجهته قرر بأنه تربطه علاقة عاطفية مع المدعوة "غادة ع ع" وأنه متزوج منها عرفيا وعلل قيامه بارتداء النقاب للتوجه لمحل إقامتها دون أن يراه أحد، كما أضاف أن المضبوطات حوزته قام بشرائها لإعطائها لها كهدية. كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3474 ادارى مركز بنها لسنة 2015م.

مقتل ربة منزل وإصابة أخرى على يد زوجيهما لخلافات على النفقات ببنى سويف


شهد مركزا ناصر شمال بنى سويف وببا جنوب المحافظة، فى ساعة متأخرة أمس الخميس، ارتكاب أمينى شرطة حادثتى قتل زوجة أحدهما بآلة حادة، وإطلاق نار على زوجة الآخر وإصابتها، تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المتهمين، وتحرر محضران بالواقعة، وأحيلا إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

كان اللواء رضا طبلية، نائب مدير الأمن، تلقى إخطارين منفصلين، الأول من الرائد أحمد عبد اللطيف رئيس مباحث مركز شرطة ببا جنوب المحافظة، يفيد اعتداء "أحمد.ف أمين شرطة"، من قوة المركز، بآلة حادة (بلطة) على زوجته "كريمة محمد، 32 سنة ربة منزل" تقيم قرية طنسا دائرة المركز، محدثاً بها إصابات وكسور وجروح قطعية بالوجه والرأس، ولفظت أنفاسها الأخيرة فور وصولها مستشفى الجامعة، وتبين من التحريات أن سبب الواقعة نشوب مشادة كلامية بين الزوجين، بسبب خلافات على نفقات واحتياجات المنزل.

أما الإخطار الثانى من المقدم محمد الخولى رئيس مباحث مركز شرطة ناصر، حول قيام "رأفت.س، 43 سنة أمين شرطة من قوة المركز" بإطلاق النار من مسدسه الميرى على زوجته "سميرة.أ، 40 سنة ربة منزل"، مما أدى إلى إصابتها بالكتف اليمنى، وتم نقلها للمستشفى المركزى، وبسؤال المتهم ادعى أنه أثناء المشادة مع زوجته تدخل نجله محاولاً الإمساك بالسلاح، فخرج عيار نارى عن طريق الخطأ أصاب والدته، كما اعتدى نجله عليه بمؤخرة المسدس اعتراضاً على مشاجرته مع والدته.

إحالة رئيس شركة الزيوت المتكاملة بالسويس لـ"الجنح" بتهمة تسريح العمال


أحال المستشار أحمد عبد الحليم، المحامى العام لنيابات السويس، رئيس شركة الزيوت المتكاملة لمحكمة الجنح، لاتهامه فى عدة قضايا عمالية تتعلق بعدم سداد الأجر، ووقف العمل وغلق الشركة والتهديد بتسريحهم، رغم رفض لجنة القوى العاملة طلب الغلق استنادا على الوضع المالى للشركة.

كان عمال شركة الزيوت المتكاملة، قد حرروا عدة محاضر بقسم شرطة عتاقة تجاوز عددها 10 محاضر، اتهموا فيها صاحب العمل بوقف صرف رواتبهم، منذ فبراير الماضى، والتهديد بتسريحهم، فضلا عن قيامه بتقديم طلب بالغلق الكلى للمصنع، وهو ما رفضته القوى العاملة بعد زيارة المصنع، والوقوف على الوضع المالى والإدارى، والذى كشف أن الوضع المالى للشركة جيد، وليس هناك أى حاجة للغلق.

متظاهرو القائد إبراهيم يحتفلون بعيد العمال


احتفل اليوم متظاهرو ساحة القائد إبراهيم بعيد العمال، فى تظاهرة عقب صلاة الجمعة، حيث رفع المتظاهرون لافتة كبرى وبها صور زعماء مصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى. كما قاموا بالاحتفال على نغمات الأغانى الوطنية " تسلم الايادى " و" فردة كعب " للمطرب حسين الجسمى وسط تفاعل المارة والمواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة