"خناقة" على تويتر بين سيناتور أمريكى ووزير خارجية إيران حول الاتفاق النووى

الجمعة، 01 مايو 2015 01:17 م
"خناقة" على تويتر بين سيناتور أمريكى ووزير خارجية إيران حول الاتفاق النووى محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد موقع تويتر مناوشات بين وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، والسيناتور الأمريكى توم كوتون، على خلفية معارضة كوتون للاتفاق النووى المحتمل بين إيران من جهة والولايات المتحدة والدول الكبرى من جهة أخرى.

فبعد تأكيد الوزير الإيرانى، فى كلمة له بجامعة نيويورك، أن "إجراءات الحظر سترفع سواء رغب السيناتور توم كوتون أم لا"، رد عليه السيناتور فى تغريدات على حسابة الشخصى على موقع التواصل "تويتر" بعبارات وصفتها وكالة الأنباء الإيرانية بأنها "مسيئة وغير لائقة وبعيدة عن الأدب الدبلوماسي".
وقال "كوتون"، فى تغريدة له، "ليس من سمة الشجاعة يا ظريف أن تختبئ فى الولايات المتحدة، فيما بلاده تخوض حربا للبقاء، ما ينم عن شخصية جبانة لا تزال ظاهرة أمامنا إلى اليوم".
وأضاف كوتون، أن ظريف كان يختبئ فى الولايات المتحدة خلال الحرب العراقية الإيرانية، فيما كان الفلاحون والأطفال يسيرون نحو الموت، وردا على ذلك قال ظريف، إن "ما نحتاج إليه هو الدبلوماسية الجادة، وليس الهجوم الشخصى الذى ينم عن الغطرسة"، بحسب ما نقلت الوكالة الإيرانية عن حسابه على موقع تويتر.

وكان ظريف قد ذكر السيناتور الأمريكى، على خلفية تحذيره فى رسالة مفتوحة إلى المسئولين الإيرانيين نيابة عن 47 عضوا فى مجلس الشيوخ الأمريكى، بأن "أى اتفاق بين إيران وأمريكا ستنتهى صلاحيته مع انتهاء فترة رئاسة باراك أوباما."

ودعا "كوتون" ظريف إلى مناظرة فى أى وقت يشاء لمناقشة سجل إيران فى مجال الاستبداد والغش والإرهاب، ومن جهته هنأ ظريف السناتور توم كوتون بالمولود الجديد الذى نشر نبأ ولادته على حسابه الشخصي، بالقول "تهانينا على المولود الجديد ونتمنى أن تستأنسوا به مع العائلة فى وئام وسلام."
اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة