محافظ القاهرة يناقش توقيع بروتوكول للتدريب مع وزير تنمية السودان

الجمعة، 01 مايو 2015 01:19 م
محافظ القاهرة يناقش توقيع بروتوكول للتدريب مع وزير تنمية السودان جانب من اللقاء
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة د.يحيى صالح كرار وزير التنمية البشرية والعمل السودانى والوفد المرافق له، فى إطار التعاون المشترك بين محافظة القاهرة وولاية الخرطوم ناقشا خلال اللقاء توقيع بروتوكول التدريب والتعاون فى مجال التنمية البشرية.

كما بحثا تفعيل اتفاقية التوأمة بين محافظة القاهرة وولاية الخرطوم التى تم توقيعها عام 1987، والتى تنص على التعاون وتبادل الخبرات فى مجالات الحكم المحلى والتخطيط العمرانى وتطوير العشوائيات والنظافة وإنشاء وتجميل الحدائق وتنشيط السياحة الداخلية، إضافة إلى الإعداد لافتتاح مركز معلومات شبكات المرافق بجمهورية السودان خلال الفترة القادمة الذى اشرف على انشائه، وتجهيزه خبراء من محافظ القاهرة وتدريب كوادر من السودان لتشغيل المركز تحت اشراف خبراء من القاهرة .

وأشاد محافظ القاهرة فى بيان له اليوم بالعلاقات القوية التى تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على أهمية زيادة التعاون وأن المحافظة على استعداد تام لدعم الاخوة فى السودان فى كافة المجالات وإمدادهم بالخبرات المطلوبة .

كما أكد وزير التنمية البشرية والعمل السودانى على عمق العلاقة بين البلدين مشيدا بالخبرات والكوادر المصرية، متطلعا الى المزيد من الدعم المصرى للأشقاء فى السودان كما اشاد بالجهد المبذول من محافظ القاهرة خصوصا فى مجال النظافة والطرق والتطوير الحضرى الذى لمسه خلال جولاته بالمحافظة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة