سفير كوريا الجنوبية: تربطنا علاقات قوية.. وشركاتنا داخل مصر "قصة نجاح"

الأحد، 10 مايو 2015 07:05 م
سفير كوريا الجنوبية: تربطنا علاقات قوية.. وشركاتنا داخل مصر "قصة نجاح" جونج كوانج كيون سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب جونج كوانج كيون، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، عن سعادته بالعمل فى مصر، مشيرًا إلى أنه عمل فى الفترات الماضية داخل الكثير من الدول الآسيوية، معتبرًا تمثيل بلاده داخل مصر، بالتزامن مع الاحتفال بمرور 20 عامًا على العلاقات بين البلدين، أمر يدعو للفخر.

شراكة اقتصادية


وأكد السفير فى مؤتمر صحفى بالمركز الثقافى لكوريا الجنوبية مساء اليوم أن العلاقات مع مصر قوية للغاية، قائلاً: "هناك شركات كورية تعمل وتستثمر فى مصر مثل سامسونج ولم تتوقف عن الاستثمار حتى وقت مرور مصر ببعض البلبلة وعدم الاستقرار بل اتجهت لبناء مصنع فى بنى سويف.. فالشركات الكورية تمثل قصة نجاح فى مصر ويعمل بها مئات الشباب المصرى" .

وأضاف كوانج كيون: "العلاقات الاقتصادية يمكن تعزيزها فى الكثير من المجالات ورغم المسافة الجغرافية البعيدة بين البلدين إلا أن العلاقات بينهما تتسم بالقوة والمتانة والاقتصاد المصرى يشهد فترة انتعاش ونتوقع أن يؤدى ذلك إلى المزيد من الاستثمارات".

واستطرد: "تابعت المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ، وشاركنا فيه بوفد كبير، ونتوقع المزيد من التعاون مع القاهرة فى مجالات النقل والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات وصناعة المواد الغذائية".

سلسلة احتفالات فى المحافظات للتعريف بالثقافة الكورية


وتابع السفير إنه يعتزم العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال سلسلة من الفعاليات الثقافية التى تهدف إلى تعريف الشعب المصرى على الثقافة الكورية، موضحًا أن هناك خطة للاحتفال بالذكرى الأولى لتأسيس المركز الثقافى فى القاهرة.

وأوضح أن العديد من هذه الفعاليات ستنظم فى محافظات مختلفة مثل الإسكندرية والأقصر وأسوان، بهدف تقديم الثقافة الكورية للمصريين ومن ثم تعزيز التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى أن التفاهم بين الشعبين هام للغاية لانه تدفع العلاقات إلى الامام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة