الخارجية الإيرانية :عدم الاستقرار فى المنطقة يعود للتدخل الأجنبي

الثلاثاء، 12 مايو 2015 05:48 م
الخارجية الإيرانية :عدم الاستقرار فى المنطقة يعود للتدخل الأجنبي مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم تصريحات بعض المسؤولين الأمريكيين التى تزعم بان إجراءات إيران تزعزع الاستقرار فى المنطقة، مؤكدة أن عدم الاستقرار فى المنطقة يعود الى التدخل الأجنبى فى شؤونها.

وقالت أفخم فى تصريح أدلت به اليوم الثلاثاء ونقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن مزاعم بعض المسؤولين الأميركيين حول ما وصفوه بـ "إجراءات إيران التى تزعزع الاستقرار فى المنطقة" مرفوضة تماما.

وضافت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، أن عدم الاستقرار فى المنطقة يعود فى جذوره الى التدخل الاجنبى فى شؤونها وان هذا العمل لم يعرّض الامن والاستقرار للخطر فحسب بل يشكل أيضا عقبة أمام تبلور التعاون العميق والتعاطى الوثيق والبناء المبنى عى المصالح المتبادلة بين دول هذه المنطقة.

وتابعت افخم، ان دعم الولايات المتحدة للهجمات العسكرية على اليمن وتجاهل مصرع النساء والاطفال الابرياء واستمرار الحصار المفروض بعناد على اليمن من جانب السعودية، قد أسس فى الحقيقة لدعم امريكى من نوع جديد للتدخلات غير الشرعية فى الشؤون الداخلية للدول الاخرى بطابع الارهاب وقتل الناس الابرياء على مستوى واسع النطاق.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية نهج الولايات المتحدة تجاه الجماعات والمنظمات الارهابية بانها مزدوجة ومترافقة مع التخبط وطابع الشعار وأضافت ان دعم واسناد الحكومات التى تأتى ضمن الحماة الرئيسيين ماليا واستخباريا لهذه الجماعات قد اجج عدم الاستقرار واضطراب الامن بالمنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة