بالصور.. "اليوم السابع" فى جولة بالمجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية.. إقبال كبير على الطماطم والخضراوات.. والبائعون: "مش بنلاحق على الطلبات".. ومواطنون: "بطلنا نروح الأسواق عشان سعرها غالى"

الثلاثاء، 12 مايو 2015 07:00 ص
بالصور.. "اليوم السابع" فى جولة بالمجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية.. إقبال كبير على الطماطم والخضراوات.. والبائعون: "مش بنلاحق على الطلبات".. ومواطنون: "بطلنا نروح الأسواق عشان سعرها غالى" مجمع استهلاكى - أرشيفية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل ارتفاع اسعار الخضراوات فى الأسواق وحالة الغلاء التى تمر بها البلاد، طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية والشركة القابضة للصناعات الغذائية تخفيض 25% على كل السلع بالمجمعات الاستهلاكية، ويستمر هذا العرض حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

إقبال على عروض رمضان


ونال هذا العرض إقبالاً كبيراً على المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، وخاصة الخضراوات التى وصل سعر الطماطم فيها إلى 4 جنيهات، فى حين وصولها فى الأسواق إلى 8 جنيهات، بينما البصل وصل سعرى إلى 2.75 قرش، ووصل سعره فى الأسواق إلى 4 جنيهات.


1-	عرض بمجمع استهلاكى بالإسكندرية عن تخفيض 25% -اليوم السابع -5 -2015
1- عرض بمجمع استهلاكى بالإسكندرية عن تخفيض 25%


وقال على إسماعيل، مدير مجمع استهلاكى فرع وهدان بالمنشية، إن هناك إقبالاً كبيرًا على الخضراوات والفاكهة، وجميع السلع بعد عرض 25% الذى طرحته الحكومة المصرية.

وأضاف، أن جودة السلع فى المجمعات الاستهلاكية أفضل بكثير من الأسواق ومضمونة للجمهور، وأن الكميات التى يستقبلونها يومياً لا تكفى لاحتياجات الجمهور، وقد تنفذ قبل انتهاء اليوم نظرًا لشدة الإقبال.

نصيب الجمعية 90 كيلو طماطم يوميًا


وقال مصطفى السيد، أحد الباعة بالمجمع الاستهلاكى، إن نصيب الجمعية من الطماطم 90 كيلو يوميًا، ولكنها لا تكفى لاحتياجات الجمهور وتنفذ قبل الساعة الثالثة عصرًا، نظراً لارتفاع أسعارها فى الأسواق الشعبية، مؤكداً أن الإقبال على كل المنتجات والسلع بدأ فى الارتفاع منذ بداية القرار.

2-	قائمة أسعار المجمعات الاستهلاكية  -اليوم السابع -5 -2015
2- قائمة أسعار المجمعات الاستهلاكية


واستطرد محسن إسماعيل، أحد المواطنين المتوافدين على الجمعية الاستهلاكية، أنه يتردد بشكل مستمر على شراء جميع السلع من الجمعية الاستهلاكية، نظراً لارتفاع اسعارها بالخارج، كما أن معاملة الموظفين جيدة وجميع السلع متوفرة بشكل يومى، مؤكدًا أنه استغنى عن شراء المنتجات من الأسواق الخارجية، نظراً لارتفاع سعرها بشكل كبير.

3-	سعر الطماطم بالجمعيات الاستهلاكية 4.50 جنيه -اليوم السابع -5 -2015
3- سعر الطماطم بالجمعيات الاستهلاكية 4.50 جنيه



الإقبال على الجمعيات الاستهلاكية بسبب تخفيضات الأسعار


وأضافت منه الله مرجان، إحدى الوافدات على المجمع الاستهلاكى، أنهم جاءوا إلى الجمعية الاستهلاكية بعد علمهم بتخفيضات الأسعار التى طرحتها الحكومة بقيمة 25% على السلع، وأنهم تحققوا من هذا التخفيض بأنفسهم داخل المجمعات الاستهلاكية، كما لاحظوا الإقبال الشديد على جميع الجمعيات الاستهلاكية، وتوفر عدد كبير من السلع وأسعارها منخفضة عن الأسواق الخارجية.
4-	أحد الباعة بالمجمع الاستهلاكى يعرض الأسعار على المواطنين -اليوم السابع -5 -2015
4- أحد الباعة بالمجمع الاستهلاكى يعرض الأسعار على المواطنين


5-	أحد المواطنين فى الجمعية الاستهلاكية  -اليوم السابع -5 -2015
5- أحد المواطنين فى الجمعية الاستهلاكية


6-	المواطنون يتحدثون عن غلاء الأسعار مع موظفين الجمعية الاستهلاكية  -اليوم السابع -5 -2015
6- المواطنون يتحدثون عن غلاء الأسعار مع موظفين الجمعية الاستهلاكية


7-	الفاكهة فى الجمعية الاستهلاكية  -اليوم السابع -5 -2015
7- الفاكهة فى الجمعية الاستهلاكية


8-	نفاد كميات الخضراوات المعروضة فى الجمعيات الاستهلاكية -اليوم السابع -5 -2015
8- نفاد كميات الخضراوات المعروضة فى الجمعيات الاستهلاكية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة