وكيل وزارة التضامن فى المنيا لـ"اليوم السابع": هناك جمعيات فى مصر تمتلك مليارات الجنيهات..المنح الخارجية ليس عليها رقيب وتصرف فى مجالات تافهة.. وحل 150 جمعية أهلية وتجميد 75 تدعم الإرهاب بالمحافظة

الأربعاء، 13 مايو 2015 06:00 ص
وكيل وزارة التضامن فى المنيا لـ"اليوم السابع": هناك جمعيات فى مصر تمتلك مليارات الجنيهات..المنح الخارجية ليس عليها رقيب وتصرف فى مجالات تافهة.. وحل 150 جمعية أهلية وتجميد 75 تدعم الإرهاب بالمحافظة وزيرة التضامن
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصطفى عبد الله، وكيل وزارة التضامن فى المنيا لـ"اليوم السابع"، عن وجود جمعيات أهلية ميزانيتها مليارات الجنيهات سواء فى المنيا أو على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن المنح الخارجية التى يحصل عليها أصحاب الجمعيات تخضع لتصرف الجمعية الأهلية، ولا تستخدم فى أشياء مفيدة وأغلبها يضيع فى النثريات.

2400 جمعية فى المنيا


وقال وكيل وزارة التضامن أن محافظة المنيا بها 2400، مضيفا إن المديرية قامت باتخاذ حزمة من الإجراءات من أجل الوقوف على عمل تلك الجمعيات، وقد تم حل 150 جمعية أهلية لأن تلك الجمعيات ليس لها مقرا أو لم تعقد اجتماع الجمعية العمومية الخاصة بها، بالإضافة إلى إرسال 40 جمعية أخرى للاتحاد العام للجمعيات من أجل النظر فى حلها.

وأشار إلى تجميد حسابات 75 جمعية أهلية من الجمعيات التى تدعم الإرهاب، والتى تجاوزت أرصدتها 200 مليون جنيه، مطالبا بتشكيل لجان متخصصة من وزارة الخارجية والتضامن والجهات الرقابية لفحص المنح الخاصة بالجمعيات، على أن يكون القرار فى تلك المنح من حق المحافظ لتخصيصها فيما يخدم البيئة المجتمعية، وتحسين البنية التحتية بدلا من تركها للجمعيات، لاستغلالها فى أشياء لا تخدم الصالح العام بشكل أساسى.

صرف 29 مليونا لـ115 جمعية


وأوضح عبد الله أن هناك عددا كبيرا من المعوقات تعرقل مراقبة تلك الجمعيات الأهلية، وأهمها قلة عدد الموظفين بالإضافة إلى انعدام التدريب، موضحا أن هناك مديرى وحدات اجتماعية يشرفون على أكثر من وحدة اجتماعية لعدم وجود بدائل أو قيادات إدارية، وقال: "نحن نصرف 29 مليون جنيه لحوالى 115 ألف حالة شهريا".



موضوعات متعلقة..


- حريق يدمر 7 محلات تجارية واستوديو تصوير وبقالة وسنترال بالمنيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة