أكرم القصاص: الرئيس السيسى أحيا الاستقلال والدعم المصرى بطرق تتناسب مع العصر

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 06:35 م
أكرم القصاص: الرئيس السيسى أحيا الاستقلال والدعم المصرى بطرق تتناسب مع العصر الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة "اليوم السابع": إن ثورة 23 يوليو 1952 قامت بعد الحرب العالمية الثانية والتى كانت بين المعسكرين الشرقى والغربى، ومصر لعبت دورا محلى فى مواجهة الإقطاع والفساد السياسى والاستعمار، ودعمت حركة التحرر شمالا وجنوبا فى أفريقيا.

 

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة لقناة dmc، أن خير مثال على ثورة 23 يوليو والتحرر فى الدول المناضل "مانديلا" كشاب فى جنوب أفريقيا وفى غانا والكونغو، وثورة الجزائر، ووقوف مصر مع الهند ويوغسلافيا والدول المتحررة حديثا. 

 

ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص إلى أن مصر من الدول المؤسسة والداعمة والتى حافظت على استقلالية حركة عدم الإنحياز وتمسكت بهذا الأمر فى أشكال وتحالفات جديدة، ورغم حرص الدولة المصرية على السلام إلا أنها تمتلك القدرة على التأثير السياسى والتمسك بفكرة الاستقلالية وعدم الإنخراط فى الاستقطاب وفى نفس الوقت تدعم الاستقلال الاقتصادى والتنمية المستقلة، وتمتلك قوة المواجهة المسلحة التى كانت جزء من ثورة 23 يوليو.

 

تابع الكاتب الصحفى أكرم القصاص الرئيس السيسى أحيا ودعم الدائرة الأفريقية وعقد الكثير من الفعليات مع أوروبا والصين وأمريكا وروسيا واليابان، وأحيا الاستقلال المصرى والدعم المصرى بطرق حديثة تتناسب مع العصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة