وزير الطيران: إنهاء إجراءات جوازات الحجاج بالطائرات لمنع التكدس بالمطار

السبت، 16 مايو 2015 03:41 م
وزير الطيران: إنهاء إجراءات جوازات الحجاج بالطائرات لمنع التكدس بالمطار الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى
كتب أحمد مصطفى-محمود عبد الغنى-رحاب نبيل - تصوير ديينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، إن وزارة الطيران تقوم بالتعاون مع وزارات الداخلية والأوقاف والسياحة والصحة والمالية، وكذلك السلطات السعودية لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن.

وأكد وزير الطيران خلال مؤتمر صحفى، اليوم السبت، بمقر الوزارة، أن نجاح موسم العمرة والحج العام الماضى يزيدنا من الإصرار على نجاح الموسم لهذا العام وخروجه بالشكل المشرف بالجهود المخلصة للعاملين بالطيران المدنى ورغبتهم فى تقديم أفضل الخدمات لمعتمرى وحجاج بيت الله الحرام، حيث يتم تخصيص مبنى الرحلات الموسمية لسفر وعودة حجاج شركة مصر للطيران وصالة رقم 3 بمبنى الركاب رقم 1 لضيوف الرحمن المسافرين على شركات الطيران السعودية والشركات الخاصة.
اليوم السابع -5 -2015
وأشار إلى أنه سوف يتم تخصيص أعداد كبيرة من موظفى العلاقات العامة والمنسقين لتسهيل إجراءات سفر وعودة المعتمرين والحجاج، وتخصيص مقاعد متحركة لخدمة كبار السن والمرضى، مؤكداً أنه تم التنسيق فى جميع المطارات لزيادة عدد ضباط الجوازات لسرعة إنهاء إجراءات جوازات الحجاج على الطائرات فى الجو حتى لا يحدث تكدس بصالات الوصول، وسرعة خروج الحجاج فى سهولة ويسر.

وأوضح حسام كمال أنه من المقرر أن تقوم الشركة بطرح سعة مقعدية تزيد بنسبة 30% عن الأعداد التى تم نقلها فى العام الماضى، استعدادًا لموسم عمرة شهر رمضان هذا العام وتحديداً فى الفترة من 16 يونيو الموافق 29 شعبان و حتى نهاية شهر رمضان المبارك الموافق 17 يوليو 2015.

وعن عمرة شهر رجب، أوضح وزير الطيران المدنى أنه تقرر طرح سعة مقعدية تصل إلى نحو 87 ألف مقعد مقارنة بنحو 64 ألف مقعد العام الماضى، ومن المقرر أن تنقل مصر للطيران خلال شهر شعبان فى الفترة من 19 مايو وحتى 15 يونيو ما يقرب من 95 ألف معتمر،أما بالنسبة لأسعار العمرة، أوضح أنه تم طرح الأسعار بدون أى زيادة عن ما تم طرحه فى العام الماضى فضلاً عن وجود شريحة أسعار أقل فيما عدا أيام الذروة فقط والتى قد تشهد زيادة طفيفة فى الأسعار.

وعن موسم الحج، أكد وزير الطيران بأنه تم التخطيط لزيادة السعة بمقدار 5% عن العام الماضى، موضحاً أن عملية التفويج ستبدأ فور وصول تصاريح الإقلاع والهبوط من السلطات السعودية، ومن ثم تطبيق نظام المسار الإلكترونى، حيث إن إصدار التأشيرات يتطلب وجود تذكرة الرحلة والتى على أساسها يتم إصدار تأشيرة الحج.

وبالنسبة للأسعار، أوضح وزير الطيران أنه تمت زيادة الأسعار بنسبة 5% فقط عن العام الماضى بعد موافقة اللجنة الوزارية العليا للحج، أما أسعار الحج السياحى فتخضع للفترات البينية وأيام ذروة التشغيل أسوة بالأعوام السابقة.

وأفاد وزير الطيران أنه سيتم نقل الحجاج من 5 مطارات مصرية هى القاهرة و برج العرب والأقصر وأسوان والغردقة وهى المطارات المجهزة لاستقبال الطائرات العريضة، ومن المخطط أن تزيد السعة المقعدية أيضا على رحلات الشركة خلال موسم حج هذا العام بنحو 5% عن العام الماضى أى نحو 49 ألف مقعداً مقارنة بـ46 ألف مقعد تم طرحها فى موسم الحج الماضى.
اليوم السابع -5 -2015

وأوضح الوزير أن أولى رحلات مصر للطيران فى لموسم الحج لهذا العام تنطلق صباح يوم 30 أغسطس 2015 فى مبنى الرحلات الموسمية، وفى الأيام التالية تم تكثيف الرحلات تباعاً لتصل مابين 10 إلى 15 رحلة يومياً إلى كل من جدة والمدينة المنورة لنقل جميع حجاج القرعة والتضامن والسياحة والأفراد والترانزيت.

وأضاف أن مصر للطيران تعرض فى مرحلة سفر حجاج بيت الله الحرام 66.552 ألف مقعد إلى الأراضى المقدسة بزيادة قدرها 2.7% عن المنقول العام الماضى. وتستخدم مصر للطيران الطرازات العريضة فى أسطول الشركة والتى أثبتت نجاحها فى مرحلة السفر لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب.


اليوم السابع -5 -2015
وأشار إلى أن حركة الطائرات داخل المطارات الإقليمية المصرية خلال هذا العام، وصلت إلى 117,327 رحلة من الفترة 1/7/2014 إلى 31/3/2015 مقارنة بنفس بالفترة من العام الماضى والتى بلغت 100,429 طائرة بزيادة قدرها 16.8%.



اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015


اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة