بالصور.. عجوز الشرقية بعد حصولها على تأشيرة الحج من الرئاسة: "شفت اللى حصل ده فى المنام".. و"ياريت السيسى يوظف حفيدتى".. ونجلها: أشكر الرئيس لتحقيق أمنية والدتى بعد بلوغها الـ102 سنة

الأحد، 17 مايو 2015 07:36 ص
بالصور.. عجوز الشرقية بعد حصولها على تأشيرة الحج من الرئاسة: "شفت اللى حصل ده فى المنام".. و"ياريت السيسى يوظف حفيدتى".. ونجلها: أشكر الرئيس لتحقيق أمنية والدتى بعد بلوغها الـ102 سنة تذكارية للسيدة زينب حسن
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحول حى الساحة الشعبية بمينة الحسينية بمحافظة الشرقية إلى ساحة من الأفراح والزغاريد، فور وصول الدكتور أسامة الأزهرى، عضو المكتب الاستشارى لرئيس الجمهورية على رأس وفد من رئاسة الجمهورية لتسليم الحاجة زينب حسن عبد النبى، التى يبلغ عمرها 102 سنة تأشيرة الحج هذا العام، حيث رافق الوفد الرئاسى الدكتور رضا عبد العال محافظ الشرقية، واللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة.

وقدم الوفد الرئاسى تأشيرة الحج للسيدة مصحوبة بملابس الإحرام، كما أوصل الوفد الرئاسى رسالة للسيدة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن تدعو لمصر وللرئيس، وهى عند الرسول صلى الله عليه وسلم.

الحاجة زينب: أنا شفت اللى حصل فى المنام


"اليوم السابع" التقى السيدة وأسرتها، وفى البداية تقول زينب حسن حسن عبد النبى "أنا شفت ما حدث فى المنام، وأخبرت به أبنائى"، مضيفة "أنجبت 3 أولاد محمد وعبد الله وعبد المعز، وتوفى محمد وعبد الله، تاركين أبناءهم فى حضانتى وعانيت فى رباية الأولاد وأحفادى البالغ عددهم 23 حفيدًا، وأخيرًا رضى الله علىَّ باستجابة الرئيس السيسى لى، واختيارى لتأدية فريضة الحج، وطالبت الرئيس بتعيين سارة عبد المعز حفيدتى" .

نجل زينب: أمى دايمًا تقول إنها هتحج



وقال نجلها الأكبر عبد المعز، "إن والدتى كانت دائمًا تقول أنا سأحج إن شاء الله، وقبل ظهور قرعة الحج قالت لى أنا رأيت فى المنام أن أحد الأشخاص يناديها قائلاً "تعالى يا حاجة عشان تحجى"، مضيفة "أنا أبلغت مكتب الرئيس بحالتها الصحية وسنها، وأنها تتمنى أن تؤدى فريضة الحج، ولم أتوقع أن يستجيب الرئيس بهذه السرعة".

وأضاف "تفاجأت باتصال من الرئاسة منذ أكثر من 3 أسابيع يخبرنى أن الرئيس استجاب لحج والدتى على نفقته الخاصة، ولما حاولت أن أشرح لهم ظروفها الصحية قال لى الحاجة أصبحت مسئوليتنا" .

وشكر نجل السيدة زينب الرئيس السيسى على استجابته السريعة وتلبية رغبة والدته التى عاشت 102 عامًا تتمنى أداء الفريضة، داعيًا الله أن يعطيها الصحة والعافية حتى تستطيع مقاومة السفر لتلبية رغبتها .

وقالت فادية السيد على أحمدـ زوجة ابن الحاجة زينب، "تزوجت عام 1990 واعتبرت الحاجة زينب والدتى منذ خطوبتى، وهى من أعز الناس على قلبى وكثيرًا ما كانت تقول لى أنى بنتها، خاصة أن كل أبنائها ذكور وأنا أقوم برعايتها منذ مرضت، وسأسافر مرافقة لها إن شاء الله" .

سعادة الأحفاد



وقالت سارة عبد المعز، 21 سنة، حفيدة الحاجة زينب، "أنا لم أفارق جدتى منذ ولادتى وحتى تزوجت، وكنت أنام معها على سريرها ومرتبطة بها بشكل كبيرـ لدرجة أن كان فراقها بالنسبة لى هو أصعب شىء".

أما أية عبد المولى، 18 سنة، طالبة الصف الثالث الثانوى الأزهرى، من أحفاد الحاجة زينب، فقالت "إن جدتى تعد قيمة بالنسبة لنا فهى الشىء الجاد فى حياتنا ودائمًا ما نتعلم منها الوطنية، خاصة عندما نتجمع ونستمع لأبيات الشعر منها وكل هذا رسخ بداخلنا أشياء جميلة من حب الوطن وحب الأهل والجيران".

وقال محمد عبد المعز عبد الجواد حفيد الحاجة زينب، "أتقدم بالشكر للرئيس عبد الفاتح السيسى على ما قدمه لجدتى المسنة، وهذا يؤكد أن الرئيس يشعر بمعاناة المواطنين".

وأعرب عدد من القاطنين بالمنطقة عن سعادتهم باستجابة الرئيس، مؤكدين أن الرئيس السيسى يتبع نهجًا صائبًا، ويؤكد تكرارًا أنه يشعر ببسطاء مصر.





صورة تذكارية للسيدة زينب حسن -اليوم السابع -5 -2015
صورة تذكارية للسيدة زينب حسن


ابنا السيدة اللذان فارقا الحياة -اليوم السابع -5 -2015
ابنا السيدة اللذان فارقا الحياة


بطاقة السيدة -اليوم السابع -5 -2015
بطاقة السيدة


السيدة وسط أبنائها -اليوم السابع -5 -2015
السيدة وسط أبنائها


نجلها عبد العزيز الذى يقوم على رعايتها -اليوم السابع -5 -2015
نجلها عبد العزيز الذى يقوم على رعايتها


الحاجة ونجلاها وأحفادها فى صورة تذكارية  -اليوم السابع -5 -2015
الحاجة ونجلاها وأحفادها فى صورة تذكارية


آية ومحمد أحفادها -اليوم السابع -5 -2015
آية ومحمد أحفادها


أحفاد زينب -اليوم السابع -5 -2015
أحفاد زينب


الأسرة حول زينب -اليوم السابع -5 -2015
الأسرة حول زينب


الأسرة حول جدتهم  -اليوم السابع -5 -2015
الأسرة حول جدتهم


أحفادها سعداء بهدية السيسى لجدتهم -اليوم السابع -5 -2015
أحفادها سعداء بهدية السيسى لجدتهم


المحافظ والدكتور أسامة الأزهرى يقدمان التأشيرة لزينب  -اليوم السابع -5 -2015
المحافظ والدكتور أسامة الأزهرى يقدمان التأشيرة لزينب


مندوب الرئيس يسلم زينب التأشيرة  -اليوم السابع -5 -2015
مندوب الرئيس يسلم زينب التأشيرة


محرر
محرر "اليوم السابع" مع زينب وحفيداتها


محرر
محرر "اليوم السابع" يتحدث مع السيدة


محرر
محرر "اليوم السابع" مع زينب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة