رجل الأعمال قدرى النجار: مستعد لتبنى مبادرة للاستفادة من أبناء المغتربين

الأحد، 17 مايو 2015 07:21 م
رجل الأعمال قدرى النجار: مستعد لتبنى مبادرة للاستفادة من أبناء المغتربين المهندس قدرى النجار مع الزميل عبد الحليم سالم
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس قدرى النجار مستثمر سويدى من أصل مصرى ويمتلك مجموعة من الشركات الاستثمارية فى مصر عن استعداده لتبنى مبادرة مع عدد من رجال الأعمال المصريين بالخارج وبالتنسيق مع الحكومة المصرية من اجل جذب أبناء المصريين بالخارج للعمل بمصر للاستفادة منهم ومن حبهم لبلدهم والاستفادة من الاستثمارات الخاصة بهم ومش عيب نتعلم منهم .

مواجهة الفساد


وأضاف فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع" إن ألف باء فى السويد وفى دول العالم هو العمل فى ظل توافر الإمكانيات ومصر اغنى دول العالم بما تمتلكه لكن مشكلتنا الأعظم هى الفساد
وقال قدرى النجار لو ركزنا على مواجهة الفساد سنكون الأعظم وهذا سيحتاج لوقت ولن تحل مشكلة الفساد إلا بالثواب والعقاب.

واستشهد بمثل حدث فى احد مشروعاته السياحة بمدينة الغردقة قائلا : ابنى الذي يمتلك المشروع مولود فى السويد وكان لا يعرف شيء عن بلده أقنعته بالعودة وعمل مشروع بمصر وبالفعل عمل مشروع سياحي بمدينة الغردقة ،طبعا تكلف الكثير ودفعنا دم قلبنا لإنهاء التراخيص كلها المهم جاء ضابط من شرطة السياحة منذ نحو أسبوعين وقبض علي احد العاملين بالمشروع وتعامل معه بصورة سيئة والنتيجة تم حبس الرجل يومين دون وجه حق رغم وجود كافة التراخيص وبعدين سالت نفسى هو الضابط ليه عمل كدة رغم أن كل الأوراق قانونية ولية قبض علي احد العاملين المغتربين من اجل كسب الرزق ابنى أصيب بالإحباط.

يضيف تم إنهاء المشكلة من قبل شرطة السياحة والمحافظة والوزارة لكن الضابط لم يعاقب على ما فعله وهذا هو مربط الفرس .

يتابع قدرى النجار فى أي بلد عندما تبلغ عن واقعة غير قانونية يرفعون لك القبعات لكن عندنا مهما تبلغ لا احد يستجيب وهذه مشكلة تحتاج لتغيير وتفعيل سياسة الثواب والعقاب وان تكون علانية لان أي مسؤل تم عقابه علي خطا لن يكررها ثانيا وغيره سينظر له ويتعظ .

قانون قوى


وأضاف إن مصر بحاجة لقانون واحد قوى يتم تنفيذه فيما يتعلق بالمشروعات السياحية ،ومصر تقدر فى ظل وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى نحن محظوظون به وهو رجل بصراحة أنا خايف عليه من كثرة عمله راجل بيدفع الجبل منفردا ويا ريت بقية الوزراء يكونوا علي نفس الروح والمستوى .
وقال النجار الكارثة أن مصر كلها عارفة المشاكل والأخطاء الرشوة والفساد لكن لا احد يفكر فى مواجهتها عكس العالم ، ودولة مثل السويد .

استثمارات عقارية


وحول استثماراته في السويد قال نمتلك مجموعات عقارية واستثمارية خاصة أن السويد يبيح القانون فيها التملك لأي جنسية وهناك نظام وقانون يطبق بلا استثناء

وهى طبعا من اغنى دول العالم وقال مثلا بعد 30 يونيو توليت إظهار صورة مصر الحقيقية للسويد وتوزيع منشورات فى كل المناطق للتعريف بحقيقة ما حدث ورغم أن موقف السويد الرسمى كان مع الإخوان وكذلك الأغلبية إلا اننى لم أتعرض إلا لبعض المضايقات فقط لان كل شيء بالقانون .

زى مدنى للشرطة


وطلب النجار أن تكون الشرطة فى الغردقة وفى المناطق السياحية ترتدى الزى المدنى حتى لا ننقل صورة للسياح عن خطورة الوضع الامنى وان نتعامل مع هذا الملف باحترافية حفاظا علي السياحة وقال مدينة الغردقة التى كانت عاصمة السياحة العالمية مليئة برجال الآمن فى الشوارع كيف يعقل هذا؟
وقال لابد أن نستفيد من تجارب العالم فى الأمن وأيضا لابد ان يطبق القانون بحزم وعدم السماح بابتزاز أصحاب المشروعات السياحية وغيرها والتهديد بتلفيق قضايا أو ما شابه.

وحول ما يجب عمله للنهوض بمصر قال قدرى النجار أولا لابد ان اعرف امكانياتى ،ولابد من تدريب الموظفين وان يكونوا علي كفاءة وان نعلم الناس أولا ونعلمهم قيمة الوقت والاستيقاظ مبكرا قبل أن نسعى لعمل مشروعات بعد ذلك يكون لدى الكوادر ووعى ،أريد من الشباب يطلع ياخد مرتب بسيط مقابل ان يتعلم ويتدرب علي اعلى مستوى بعدها سيفتح الطريق أمامه.

قانون الاستثمار


وطالب المهندس قدرى النجار فى تصريحاته ل" اليوم السابع" بسرعة الانتهاء من قانون الاستثمار الموحد ولائحته وسرعة تطبيقها
قائلا " واحد بينزف لازم بسرعة يتم انقاذه مش بعد أما يموت اعمل له عملية ولدينا ثقة أن الرئيس السيسى قادر علي ذلك لان البلد محتاجه استثمار "
وحول دعوة المستثمرين الأجانب للاستثمار بمصر قال أولا لابد أن يتم تهيئة الأجواء وان يحرص كل مصرى علي الاستثمار ببلده قبل الأجانب،وقبل ذلك نحتاج لاحترام المستثمر والتأكيد علي أمنه ومشروعاته .

وأخير طالب ان يتم تجهيز مطار القاهرة بكافة الإمكانيات التى تتيح للسائح إنهاء معاملاته المالية لأنه لا احد فى العالم يحمل مالا فى جيبه حاليا كله بالفيزا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة