ردود أفعال واسعة واهتمام إعلامى كبير بانفراد"اليوم السابع" بحوار "مطاريد الصعيد".. الأجهزة الأمنية تستعد لأكبر حملة ضد الهاربين من تنفيذ الأحكام.. والبدء فى قطع الاتصالات عن مناطق الخارجين على القانون

الأحد، 17 مايو 2015 02:08 م
ردود أفعال واسعة واهتمام إعلامى كبير بانفراد"اليوم السابع" بحوار "مطاريد الصعيد".. الأجهزة الأمنية تستعد لأكبر حملة ضد الهاربين من تنفيذ الأحكام.. والبدء فى قطع الاتصالات عن مناطق الخارجين على القانون مطاريد الجبل - أرشيفية
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انفراد "اليوم السابع" بحوار موسع مع مطاريد الصعيد بأسيوط، سادت حالة من ردود الأفعال الواسعة حول تصريحات المطاريد، ومحاولة قيام الإعلام بمطابقتها بما قدمته الدراما المصرية وتوضيح الفارق بينها وبين ما تم إذاعته فى السينما والتليفزيون.

مديرية أمن أسيوط تطارد مطاريد الصعيد بعد حوار "اليوم السابع"


قال اللواء عبد العظيم نصر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" ردا على ما نشر فى الجريدة الورقية الصادرة فى عدد السبت، إن مديرية الأمن تشن حملات مستمرة لتعقب المجرمين والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية والذين يستغلون الطبيعة الوعرة لجبال المحافظة للاختباء بها، مشيرا إلى أن المديرية خلال المرحلة القادمة ستزيد من حملاتها بشكل مكثف لضبط الهاربين من الأحكام القضائية والخارجين عن القانون، موضحا أن آخر حملة للمديرية كانت على جبل دير القصير بمركز القوصية، وتمكنت من ضبط أكثر من ٢٥ هاربا، وقتل شخصين، وإصابة اثنين آخرين وضبط ٦٠ فدان بانجو كانت تستغل من قبل هذه العناصر.

وأكد "نصر" أنه لا هوادة أو تسامح مع المجرمين، وذلك لإحكام السيطرة الأمنية على المحافظة.

قطع الاتصالات عن مناطق الخارجين على القانون


وأوضح "نصر" أن المديرية ستبدأ فى قطع كافة وسائل الاتصال عن الأماكن التى يشتبه وجود خارجين عن القانون وهاربين من أحكام قضائية بها، والتى أكدت التحريات والمصادر السرية على تواجدهم فيها.

وأضاف "نصر" أن الحملات الأمنية التى تتدخل لضبط هذه الفئة، تشارك فيها مجموعات قتالية مدربة وأسلحة متطورة حتى تكون نتائج الحملة مثمرة، وحتى يتم إنهاء تلك البؤر الإجرامية.

التجهيز لأكبر حملة أمنية ضد مطاريد الجبل


ومن جانبه قال مصدر أمنى مسئول، إن أمن وسط الصعيد يجهز لأكبر حملة أمنية ستشهدها الجبال، والأماكن الحدودية خلال الفترة المقبلة، منوها على أن الحملات الأمنية مستمرة منذ فترة وتستمر خلال الفترة القادمة على معظم الأماكن التى ثبت تردد الخارجين عن القانون عليها.

الاستعانة بقوات قتالية مجهزة


كما ستتم الاستعانة بقوات قتالية مجهزة لمثل هذه العمليات، وأشار المصدر إلى أن ذلك يأتى من خلال خطة الوزارة لإعادة الأمن والأمان وانضباط الشارع، حيث نوه المصدر على أنه يتم التنسيق بين معظم القيادات بمديريات أمن أسيوط والمنيا وسوهاج لتتبع هؤلاء عبر حدود المحافظات المختلفة من الأربع جهات، وأنه سيتم التعامل مع من سيلقى القبض عليهم بمنتهى الشدة والحزم حتى يتم تسليمهم لتنفيذ تلك الأحكام الصادرة ضده.

اهتمام إعلامى كبير بانفراد "اليوم السابع"


هذا وقد لاقى الانفراد الذى نشر على صفحات جريدة "اليوم السابع" وموقعها الإلكترونى اهتماما إعلاميا كبيرا، وكذلك حصد آلاف الإعجابات والمشاركات على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث قام برنامج "الصحافة اليوم"، المذاع على فضائية "النهار اليوم" بعرض تفصيلى للتحقيق وشرح الفروق الحية لهؤلاء الأشخاص بين ما نشره "اليوم السابع" وبين ما صورته السينما والتليفزيون خلال الفترة الماضية، وناقش البرنامج كيف تم التخطيط لعمل التحقيق، وما هى الأبعاد الإنسانية والاجتماعية التى ساعدت هؤلاء أن يصبحوا خارجين عن القانون.


اخبار متعلقة:


حكايات "جبل المطاريد".. أجرأ 7 حوارات مع ذئاب الجبل..مازن"مهندس المطاريد": أتواصل مع زوجتى وأبنائى بالمحمول و"فيس بوك".. و"عمرو": المطاريد أعمامى.. و"ناصر": قتلت ابن خالى انتقاماً لشرف أختى


15مشهداً ترصد حياة المطاريد فى الصعيد بين السياسة والتعليم والبرلمان.. يتواصلون من خلال"فيس بوك"و"واتس آب"..ويلبسون أحدث موضة.. وحاصلون على أعلى الشهادات الجامعية..ويساندون نائب المنيا للوصول للبرلمان


أخطر مغامرة صحفية مع مطاريد الجبل فى الصعيد.. "اليوم السابع" يصل لأخطر رجال فى مصر.. ويخترق عالم تجارة السلاح والمخدرات.. مطاريد 2015 يكشفون علاقاتهم بالإخوان وسر حبهم للمعزول"مرسى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة