موجز الصحافة العالمية: سقوط الرمادى أكبر انتصار لداعش خلال العام الحالى

الإثنين، 18 مايو 2015 03:38 م
موجز الصحافة العالمية: سقوط الرمادى أكبر انتصار لداعش خلال العام الحالى تنظيم داعش – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الاثنين، الضوء على سقوط مدينة الرمادى فى قبضة داعش، وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن سقوط مدينة الرمادى فى يد داعش بالرغم من الضربات الجوية الأمريكية المكثفة فى الأسابيع الأخيرة فى محاولة لإنقاذ المدينة، يمثل أكبر انتصار يحققه التنظيم المتطرف هذا العام.

وفى نفس السياق، قالت صحيفة "واشنطن بوست": إن الرمادى سقطت فى يد مسلحى داعش مع تخلى المئات من أفراد الشرطة والجنود ومقاتلى القبائل عن المدينة، مما دفع رئيس الوزراء العراقى إلى إصدار أوامر للميليشيات الشيعية المتحالفة مع إيران بالقتال لاستعادة المدينة.

فيما قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" بدأ تحقيقا بعد القبض على فريق إخبارى تابع لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" فى قطر أثناء إعداد تقارير عن محنة العمال المهاجرين الذين يبنون ملاعب كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

ووصف الكاتب البريطانى روبرت فيسك مساعى كندا لتجريم مقاطعة إسرائيل باعتبارها جريمة كراهية بأنها خطوة غبية وستأتى بآثار عكسية.

وفى الشأن الإسبانى، قالت صحيفة الباييس الأسبانية، إن فضيحة التنصت الأمريكى تزيد من تهديد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مشيرة إلى أن فضيحة التجسس تتحول إلى كابوس يقضى على ميركل التى دافعت بدورها عن هذا التعاون باعتباره ضروريا فى الوقت الراهن.

وفى الشأن الإسرائيلى، تحيى إسرائيل، اليوم الاثنين، الذكرى السنوية الـ50 لإعدام جاسوسها الشهير الإسرائيلى إيلى كوهين، فى العاصمة السورية دمشق.

وفى الشأن الإيرانى، أكد القبطان مسعود قاضى مير سعيد، قائد سفينة "الإنقاذ" الإيرانية التى تحمل مساعدات إنسانية من جمعية الهلال الأحمر إلى اليمن، أن قطعا بحرية تابعة للجيش الإيرانى ترافق حاليا السفينة فى خليج عدن، وأضاف أن القافلة البحرية 34 التابعة للجيش إلى جانب السفينة حتى وصولها إلى ميناء الحديدة اليمنى والذى يتوقع أن تصل فى غضون 3 أيام.

- ساينس مونيتور: السعودية تعيد تأهيل المتطرفين بعد قضائهم أحكام السجن

- إندبندنت: تقنية جديدة للتوفير من تكلفة توليد طاقة الرياح

- الصحف البريطانية: روبرت فيسك: تجريم كندا لمقاطعة إسرائيل خطوة غبية وعنصرية.. الفيفا تحقق فى اعتقال قطر لفريق بى بى سى.. تقنية جديدة للتوفير من تكلفة توليد طاقة الرياح

- روبرت فيسك: تجريم كندا لمقاطعة إسرائيل خطوة عنصرية

- الجارديان: الفيفا تحقق فى اعتقال قطر لفريق بى بى سى

- واشنطن بوست: هيلارى تعتمد على مؤيدى أوباما لتحقيق الفوز فى الانتخابات

- الصحف الأمريكية: سقوط الرمادى أكبر انتصار لداعش خلال العام الحالى.. هيلارى كلينتون تعتمد على مؤيدى أوباما لتحقيق الفوز فى الانتخابات.. السعودية تعيد تأهيل الجهاديين العائدين بعد قضاء أحكام السجن

- الصحافة الإسبانية: انتصار إرهابى جديد فى المنطقة العربية بعد الاستيلاء على الرمادى.. فضيحة التجسس تتحول لكابوس سيقضى على ميركل.. اعتقال 5 أشخاص لمحاولة شراء كلى من مهاجر بتهديده بالقتل

- الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تحيى الذكرى الـ50 لإعدام جاسوسها الشهير إيلى كوهين فى سوريا.. آلاف المستوطنين اليهود ينظمون مسيرات إلى "الأقصى".. نتنياهو: القدس لن تكون إلا لليهود وتحت سيادتهم أبد الدهر

- خامنئى يتهم واشنطن بإثارة النعرات الطائفية بين الشيعة والسنة

- بوارج حربية إيرانية ترافق سفينة الإغاثة فى خليج عدن



موضوعات متعلقة


- موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا..تأجيل ضرائب الأرباح الرأسمالية بالبورصة










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن اكس

يجب اعتبار داعش مرض

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

تنظيم داعش الارهابى هو مسرح العرائس الامريكى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة