1313 شابًا يتقدمون للحصول على قروض "مشروعك" بالمنيا

السبت، 02 مايو 2015 01:24 م
1313 شابًا يتقدمون للحصول على قروض "مشروعك" بالمنيا اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن تقدم 1313 شابًا حتى الآن لمقرات مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية "مشروعكط بالمحافظة، وذلك للحصول على القروض المتاحة لإقامة مشروعات إنتاجية وتنموية فى مختلف المراكز والقرى.

وأضاف المحافظ أنه تم فعليا البدء فى تنفيذ 13 طلبا بإجمالى 395 ألف جنيه، تشمل مشروعات صناعية وزراعية وتجارية وثروة حيوانية، وهناك 100 طلب تحت الدراسة النهائية، وبلغ عدد الطلبات التى بدأت فى التنفيذ بمركز ملوى عدد 5 طلبات بإجمالى قيمة 165 ألف جنيه، ومركز مغاغة عدد 1 طلب بقيمة 25 ألف جنيه، وعدد 3 طلبات بمركز بنى مزار بإجمالى قيمة 105 آلاف جنيه، وعدد 4 طلبات بمركز مطاى بقيمة إجمالية 100 ألف جنيه .

وكان اللواء محمود رمضان خليفة مستشار وزير التنمية المحلية، قد قام بجولة تفقدية على مقرات مبادرة مشروعك بجميع مراكز المحافظة، رافقه خلالها اللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد للمحافظة، كما تفقد معرض معدات المشاريع الصغيرة والمقام حاليا باستراحة المحافظة القديمة حتى 20 مايو القادم.

وأكد مستشار وزير التنمية المحلية على الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة ووزارة التنمية المحلية للمشروع والخطوات الجادة التى تتخذ لمتابعة تنفيذه والحرص على إنجاحه لخدمة الشباب ودفع عجلة التنمية، موضحا أن هناك تنوعا كبيرا فى المشروعات المقدمة من قبل الشباب.

ودعا الشباب للمشاركة بجدية فى المبادرة للاستفادة من القروض وإقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة تساهم بشكل كبير فى دعم الاقتصاد المصرى وإيجاد فرص عمل للشباب وزيادة دخل الأسرة، من خلال إقامة مشاريع تناسب طبيعة المحافظة مع إمكانية الاستعانة بدراسات الجدوى الاسترشادية التى أعدتها وزارة التنمية المحلية فى العديد من المشروعات الصغيرة للتيسير على الشباب.

وأوضح دكتور أحمد أبوغنيمة المشرف العام على المشروع أن الطلبات التى تم استقبالها بمقار المشروع العشر بالمراكز حتى اليوم تضم 452 طلبا من مركز ديرمواس، و 220 طلبا من ملوى، و86 طلبا من مركز أبوقراقاص، و39 طلبا من مركز العدوة، ومركز مغاغة تقدم به 60 شابا للحصول على قروض، وكذلك 63 شابا بمركز بنى مزار، وفى مركز مطاى تقدم 171شابا، و115 طلبا فى مركز سمالوط وكذلك 107 طلبا فى المنيا ،ليصل اجمالى الطلبات إلى 1313 طلباً للحصول على مشاريع .

وتعمل المبادرة بالتنسيق مع بنوك الأهلى وبنك مصر وبنك التنمية والائتمان الزراعى لإتاحة التمويل المطلوب لتنفيذ المبادرة، وتهدف المبادرة إلى القضاء على الفقر وخفض معدلات البطالة ومكافحة الهجرة الداخلية وتحويل القرى من مستهلكة إلى منتجة وخلق جيل جديد من صغار المستثمرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة