"اضحك كركر".. انتشار إفيهات الضحك نتيجة للجوع وفقدان الانبساط

السبت، 02 مايو 2015 04:06 م
"اضحك كركر".. انتشار إفيهات الضحك نتيجة للجوع وفقدان الانبساط ضحك
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اضحك كركر"، خلال هذه الأيام انتشرت الكثير من الوسائل والإفيهات التى تدعو للضحك، ككلمة "بطيخ"، والتصوير بأحد الأشكال التى تدعو للابتسامة، وقد يكون السبب وراء ذلك بعض العوامل.

وهذا ما يوضحه الدكتور محمد عادل الحديدى أستاذ الطب النفسى جامعة المنصورة أن خلال هذه الأيام يوجد جوع للضحك، نتيجة لسيطرة الحالة المزاجية السيئة المتمثلة فى الكآبة والحزن والتوتر، ونتيجة لهذا الجوع تم تداول بعض الإفيهات أو الطرق بين الناس للدعوة إلى الضحك، مما يعد هذا نوعا من أنواع الاشتياق أو الحاجة الماسة للطاقة الإيجابية.

ويستكمل د. محمد عادل الحديدى أستاذ الطب النفسى فى حديثه قائلا: "الإنسان عندما يضحك يرسل للأشخاص المحيطين به مشاعر وطاقة إيجابية تؤدى للشعور بالارتياح، لأن الإنسان بطبيعته يفضل أماكن الانبساط والضحك، لافتا أن انتشار صور معينة لأحد الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعى للدعوة إلى الضحك نتيجة لفقدانه، فبالتالى الصور تعطى ارتياحا وإشباعا للضحكة التى تم فقدانها.

ويشير أستاذ الطب النفسى أن الضحك ينقل بالعدوى والحزن أيضا، مضيفا أن من الضرورى التواجد فى أماكن يملؤها الضحك والانبساط حتى إذا كنت لم تشعر به، لأن ذلك يقى من بعض الأمراض كالقلب وغيرها التى تؤثر على الحالة الجسدية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة