قبائل يمنية تسيطر على منطقة محاذية للسعودية

الأربعاء، 20 مايو 2015 03:11 م
قبائل يمنية تسيطر على منطقة محاذية للسعودية الجيش السعودى
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر صحفية يمنية اليوم الأربعاء أن مقاتلى القبائل فى محافظة الجوف شمال شرق العاصمة صنعاء، سيطروا بشكل كامل على موقع اليتمة المحاذى للمملكة العربية السعودية.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن اشتباكات عنيفة شهدتها المنطقة بين مسلحى القبائل ومسلحين حوثيين، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الطرفين.

وأوضحت المصادر أن القبائل استطاعت السيطرة على منطقة الحريرة والقرون الواقعة فى منطقة اليتمة التابعة لمديرية خب والشعف فى محافظة الجوف والتى كانت تحت سيطرة المسلحين الحوثيين، ما يعنى أن اليتمة باتت تحت سيطرة القبائل بشكل كامل.

وتعتبر مديرية خب والشعف أكبر مديريات محافظة الجوف من حيث المساحة، وتقع على الحدود مع منطقة نجران السعودية ومنطقة البُقع التابعة لمحافظة صعدة.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات المسلحة لا تزال مستمرة بشكل عنيف بين الطرفين، مشيرين إلى أن مسلحى القبائل يحاولون التقدم نحو المنطقة الشرقية لمحافظة صعدة المعقل الرئيسى لجماعة أنصار الله الحوثية شمالى اليمن.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت فى الأسابيع الماضية بين القبائل والحوثيين فى محافظة الجوف، التى تعتبر من أهم المحافظات النفطية فى اليمن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة