وفد من "التعليم العالى" يتابع إجراءات اعتماد أحد معامل "هندسة أسيوط"

الخميس، 21 مايو 2015 12:27 م
وفد من "التعليم العالى" يتابع إجراءات اعتماد أحد معامل "هندسة أسيوط" جامعة أسيوط
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمد أبو القاسم عميد كلية الهندسة بجامعة أسيوط وفداً من إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى يضم كلاً من الدكتور أسامة جلال صقر الخبير الداخلى بوحدة إدارة المشروعات وعضو فرق الدعم الفنى للاعتماد الدولى للمعامل، والدكتور أحمد محمد عبد الرحمن الخبير الخارجى بوحدة إدارة المشروعات.

وذلك فى إطار متابعة وتقييم أداء العمل لمعمل ميكانيكا التربة والأساسات بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة تمهيداً لاعتماده.

ومن جانبه، أوضح عميد الكلية أن الزيارة تهدف إلى الوقوف على ما تم إنجازه من أعمال التطوير بالمعمل والتجهيزات الخاصة به لإدراجه ضمن المعامل المعتمدة والمتخصصة فى هذا المجال على مستوى الجمهورية، مؤكداً فى ذلك سعى الكلية للالتزام بكافة المعايير والمواصفات والشروط اللازمة لاعتماد البرامج وفقاً لآليات ومعايير هيئة الجودة والاعتماد.

وقد أضاف أن المعمل يمثل أساس عمل لكافة الأعمال الإنشائية، حيث يقوم بإجراء عدد من الاختبارات ( 6 اختبارات ) حول كل ما يخص ميكانيكا التربة والأساسات الحقلية والمعملية وإعداد التقارير الفنية لها، بالإضافة إلى خدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال إجراء الأبحاث العلمية وتوفير الدورات التدريبية المتخصصة فى هذا المجال.

تأتى الزيارة فى إطار توجه إدارة الجامعة وحرصها المستمر على تطوير كافة كلياتها والقطاعات العلمية والبحثية التابعة لها، وتقديم كافة الخدمات اللازمة التى تسهم فى أدائها لرسالتها وتحقيق أهدافها وفقاً للمعايير العالمية للجودة والاعتماد الأكاديمى .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة