الأونروا تعلق بدل الإيواء للفلسطينيين النازحين من سوريا للبنان بسبب نقص التمويل

الجمعة، 22 مايو 2015 02:41 م
الأونروا تعلق بدل الإيواء للفلسطينيين النازحين من سوريا للبنان بسبب نقص التمويل صورة أرشيفية
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا"، أنها مجبرة على تعليق مساعدتها النقدية الشهرية لبدل الإيواء التى تقدمها للاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان وذلك بسبب نقص التمويل.

وقالت الوكالة فى بيان صحفى اليوم الجمعة إنه "ابتداء من شهر يوليو 2015، لن يتمكن أكثر من 43 ألف لاجئى فلسطينى من سوريا فى لبنان، والذين يحصلون على مساعدة نقدية شهرية لبدل الإيواء بقيمة 150 ألف ليرة لبنانية ( 100 دولار أمريكي) للعائلة وبدل غذاء بقيمة 40 ألف ليرة لبنانية (27 دولارا أمريكيا) للشخص، من الحصول على المساعدة النقدية الشهرية لبدل الإيواء".

وأوضحت أنه "فى حين لا يزال لدى الوكالة بعض الأموال لكى تتمكن من الاستمرار فى تقديم المساعدة النقدية الشهرية لبدل الغذاء خلال الأشهر المقبلة، فقد استنفذت الوكالة جميع الأموال المخصصة لدعم المساعدة لبدل الإيواء المخصصة للاجئين الفلسطينيين من سوريا فى لبنان".

وعلق مدير عام الأونروا فى لبنان متاياس شمالى على هذا القرار قائلا: "هذه المساعدة هى مصدر الدخل الأساسى لأكثر من 95% من هؤلاء اللاجئين الذين لديهم قدرة قليلة للحصول على فرص لكسب لقمة العيش أو العمل فى القطاع العام".

وقال: "من بين جميع اللاجئين من سوريا فى لبنان، إن اللاجئ الفلسطينى هو الأضعف، بما أن لديه القليل من البدائل عن الخدمات المقدمة بالإضافة إلى القيود المفروضة على نفاذه إلى سوق العمل. وفضلا عن ذلك، وبسبب وضعه القانونى غير المستقر، هو عرضة للاعتقال والاستغلال والترحيل.. محذرا من أن تعليق المساعدات النقدية الشهرية لبدل الإيواء ستكون كارثية لهذه الفئة الضعيفة".

وناشد شمالى الجهات المانحة حشد الموارد اللازمة لحماية الفلسطينيين من سوريا فى لبنان من مخاطر غير مقبولة، متوقعا "أن تصبح الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين من سوريا فى لبنان أكثر تأرجحا فى ظل انخفاض المساعدات الإنسانية، وقد نشهد المزيد من اللاجئين الفلسطينيين يفرون من هذا الواقع القاسى ويشقون طريقهم عبر البحر الأبيض المتوسط للوصول إلى أوروبا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة