الإعلام الأسبانى: الانتخابات البلدية بأسبانيا من أهم المحطات السياسية

السبت، 23 مايو 2015 10:44 ص
الإعلام الأسبانى: الانتخابات البلدية بأسبانيا من أهم المحطات السياسية صناديق انتخابات – أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت الصحف الإسبانية الضوء اليوم على الانتخابات البلدية التى ستشهدها إسبانيا غد الأحد، لتجديد المجالس البلدية والإقليمية، وقالت صحيفة الباييس، إن هذه الانتخابات تعتبر من أهم المحطات السياسية فى العقود الأخيرة لأنها قد تشكل نهاية الثنائية الحزبية الممثلة فى الحزب الاشتراكى والحزب الشعبى، مع ظهور حزب بوديموس الذى أثبت وجوده فى فترة صغيرة.

وأوضح المحللون الإسبان أن البلاد تعيش المنعطف السياسى الحقيقى بسبب تغيير جذرى فى المشهد السياسى ابتداء من الإعلان عن النتائج غد الأحد، وقد يتعمق هذا التغيير فى الانتخابات التشريعية خلال نوفمبر المقبل.

أما صحيفة الموندو الإسبانية فقالت تحت عنوان "راخوى يحارب الخوف أمام الحزب الاشتراكى وبودموس" إن رئيس الحكومة ماريانو راخوى يحاول أن يحارب خوفه من الهزيمة المتوقعة أمام القوتين جديدتين حزب بوديموس اليسارى بزعامة بابلو إجلسياس وحزب سيودادانوس الليبرالى بزعامة ألبير ريفيرا، وهو ما يغير المشهد السياسى فى أسبانيا من الثنائى إلى الرباعى، فضلا عن وجود منافسه الرئيسى الحزب الاشتراكى العمالى.

وأشارت إلى أن الحزبان، بوديموس وسيودادانوس ظهرا بقوة رغم عدم تواجدهما فى البرلمان الوطنى ولا يسيران أى بلدية باستثناء التواجد فى البرلمان الأندلسى الذى شهد انتخابات خلال شهر مارس الماضى.

وأضافت أن شبكات التواصل الاجتماعى لها دور كبير حيث استغلها بوديموسوسيودادانوس انفجار لنشر عشرات الفضائح المالية والسياسية التى تورط فيها الحزب الشعبى، وكذلك الحزب الاشتراكى، حيث مست رموزا تاريخية من الحزبين.

وأوضحت أن هذه الانتخابات ستكون مختلفةعن سابقاتها، يقول العارفون بالشأن السياسى الإسبانى، إنها ستتضمن مفاجآت حيث إن ثلث الناخبين، حسب الاستطلاعات لم يحسموا خياراتهم بعد.



اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة