بالصور..كارثة تنتظر مستشفى الصدر بإسنا جنوب محافظة الأقصر.. طبيب واحد وعامل وخفير بالمستشفى.. والمرضى يفترشون الأرض.. وجهاز التحميض الأوتوماتيكى معطل.. ونقص فى أجهزة التنفس الصناعى وقياس الضغط

الإثنين، 25 مايو 2015 07:58 ص
بالصور..كارثة تنتظر مستشفى الصدر بإسنا جنوب محافظة الأقصر.. طبيب واحد وعامل وخفير بالمستشفى.. والمرضى يفترشون الأرض.. وجهاز التحميض الأوتوماتيكى معطل.. ونقص فى أجهزة التنفس الصناعى وقياس الضغط فريق جمعية راعية المرضى يكشف كوارث مستشفى الصدر بإسنا
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الصعيد كثيرًا، كعادته، من المشكلات التى لم يعالجها المسئولون على مر السنين، حيث أهمل كل مسئول يتعاقب على هذه المحافظات فأصبحت مهمشة فى جميع قطاعات الخدمات.

 فريق جمعية راعية المرضى يكشف كوارث مستشفى الصدر بإسنا -اليوم السابع -5 -2015
فريق جمعية راعية المرضى يكشف كوارث مستشفى الصدر بإسنا


ومن هنا يعانى مستشفى الصدر بمركز إسنا جنوبى محافظة الأقصر، من كارثة محققة تنتظر أبناء المحافظة، جراء الإهمال داخل هذا المستشفى، حيث تعانى من نقص فى كل شىء، وتهالك عدد كبير من الأسرة مما يستدعى المرضى أحيانا إلى افتراش الأرض.

أعضاء جمعية رعاية المرضى يكتشفون الكوارث بالمستشفى


كوارث المستشفى كشفتها زيارة لفريق من أعضاء جمعية رعاية المرضى، وذلك للتخفيف عن المرضى والوقوف على مشاكلهم والمساهمة فى حلها، وقدموا وجبة خفيفة للمرضى، وتفقدوا عدد من الغرف والمبانى الداخلية للمستشفى لمعاينة الحالة على الأرض، ومن خلال الزيارة تبين عدم تواجد طبيب منذ يومين، عقب حصول طبيب المستشفى على إجازة لمدة ثلاثة أيام ولم يتم توفير طبيب بديل له، حيث يقوم طبيب المستشفى بالمرور والكشف على المرضى صباحا فى العيادة علاوة على عمله كمدير للمستشفى.

المستشفى لا يوجد به سوى خفير واحد وعاملى نظافة فقط وتعطل جهاز التحميض الأوتوماتيكى


وكشفت الجولة عدة كوارث أخرى تؤثر بالسلب على أبناء المركز، حيث إنه لا يوجد خفير أمن ليلى ليقوم بدوره ويمنع التعدى على المرضى والممرضات المقيمات بالمستشفى، وكذلك لا يوجد سوى 2 عامل نظافة أحدهما سيحال خلال أيام للمعاش والثانى مريض وطريح الفراش، وكذلك تعطل جهاز التحميض الأوتوماتيكى لتعطل الموجود داخل المستشفى، وهو ما ينذر بكارثة محققة.

أغلب أجهزة المستشفى معطلة ومنتهية تمامًا


كما تحتاج المستشفى لحضان كهربائى وميكروسكوب كهربائى وجهاز سنتر فيوج وجهاز كيمياء حديث وأوتوكلاف، وجهاز قياس الطيف الضوئى 5010 وبارفان مرصص، وذلك لحاجة أقسام الأشعة والإحصاء والمعمل لهذه الأجهزة، كما يعانى المستشفى من نقص فى عدد الأسرة والمراتب ومولدات التنفس الصناعى، وأجهزة قياس الضغط وحوامل المحاليل.

مستشفى الصدر بإسنا تعانى من الإهمال والمواطنون يدفعون الثمن -اليوم السابع -5 -2015
مستشفى الصدر بإسنا تعانى من الإهمال والمواطنون يدفعون الثمن




طبيب واحد فقط بمستشفى الصدر وغير موجود منذ يومين -اليوم السابع -5 -2015
طبيب واحد فقط بمستشفى الصدر وغير موجود منذ يومين




جولة أعضاء الجمعية داخل المستشفى -اليوم السابع -5 -2015
جولة أعضاء الجمعية داخل المستشفى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة