دانه غاز ستواصل الاستثمار والتوسع فى مصر مهما كانت التحديات

الإثنين، 25 مايو 2015 11:07 م
دانه غاز ستواصل الاستثمار والتوسع فى مصر مهما كانت التحديات جانب من مؤتمر الطاقة
كتبت رحمة رمضان – رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عبد الله القاضى مدير عام الاستكشاف والانتاج بشركة نفط الهلال المالكة لشركة دانه غاز الاماراتية أن جميع شركات البحث والاستكشاف تبحث دائما عن مشاريع ذو عائد مادى مناسب ولكنها تفضل دائما أن يكون هذا العائد قليل فى مقابل أن تكون نسبة المخاطر قليله أيضا لضمان عملية الاستمرار دون توقف .

وأكد خلال فعاليات المؤتمر السنوى للطاقة والذى نظمته مؤسسة "بزنس نيوز" تحت عنوان "الطاقة ومستقبل الاستثمار فى مصر" أن دانه غاز لديها رغبه فى الاستمرار فى مصر والتوسع فى انشطتها قائلا "مصر بلد آمن رغم كل ما يشاع وبالرغم من التحديات التى يمر بها الاستثمار فيها مضيفا "ولكن كل البلدان تمر بتحديات معينة ".

وتابع :" عندما تعمل الشركات مع حكومة لاتحترم العقود فلا جدوى اقتصادية من وراء الاستثمار وهذا ماتتميز به الحكومة المصرية وهو احترام العقود لافتا إلى أن مصر بلد فى نمو دائم والطاقة هى عصب النمو ولذلك فان بلد فى حالة نمو مستمر فستحتاج إلى طاقة وبالتالى تحتاج الى الاستثمار فى البحث والاستكشاف .

وأكد أن على اهمية تركيز الدول على بناء علاقة ثقة بين الدول والقطاع الخاص حيث أنه من الصعب أن تلعب الدولة دور المشرع والمراقب والشريك لان المحصلة ستكون صعبه حيث أن القطاع الخاص دائما تنافسى ولادخل فى مجال الاعمال بهدف خيرى .









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة