غضب بـ"التجمع" بسبب تأجيل المؤتمر العام لاتحاد الشباب التقدمى.. واتهامات للقيادات بتعطيله لفرض أسماء معينة.. والأمين العام يرد: انتخابات المكتب التنفيذى لن تتم إلا بعد برنامج تأهيل لشباب المحافظات

الإثنين، 25 مايو 2015 07:00 ص
غضب بـ"التجمع" بسبب تأجيل المؤتمر العام لاتحاد الشباب التقدمى.. واتهامات للقيادات بتعطيله لفرض أسماء معينة.. والأمين العام يرد: انتخابات المكتب التنفيذى لن تتم إلا بعد برنامج تأهيل لشباب المحافظات سيد عبد العال رئيس حزب التجمع
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسيطر حاليًا حالة من الاحتقان على شباب حزب التجمع، بعد ما وصفوه بتعنت القيادة الحزبية فى عدم إجراء انتخابات الاتحاد، والتى كان مقررًا لها أبريل الماضى، وتأجيل موعدها أكثر من مرة رغم انتهاء اللجنة الثمانية التى تم تشكيلها لإعادة بناء اتحاد الشباب التقدمى من وضع اللائحة الداخلية، بالإضافة إلى إجراء الانتخابات فى 10 محافظات، الأمر الذى يسمح بإجراء المؤتمر العام للاتحاد وانتخاب قياداته، تمهيدًا للإشراف على الانتخابات فى باقى المحافظات.

مصادر: قيادات حزب التجمع تخشى من وجود كيان شبابى منتخب


وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن قيادات الحزب تخشى من وجود كيان شبابى منتخب يمكنه الاعتراض على قرارات الحزب، كما حدث فى وقت سابق، بالإضافة إلى محاولة فرض أسماء بعينها على اتحاد الشباب، وكذلك تعطيل إجراء انتخابات داخلية على الأماكن الشاغرة بالمكتب السياسى والأمانة المركزية.

الإدارة الحزبية ترفض تحديد موعد لإجراء المؤتمر العام لاتحاد الشباب


وفى هذا السياق، قال هانى عبد الراضى، القيادى باتحاد الشباب التقدمى، إن الإدارة الحزبية ترفض تحديد موعد لإجراء المؤتمر العام لاتحاد الشباب، والسعى لتأجيله أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن القيادة الحزبية تتخذ من الانتخابات البرلمانية ذريعة لاستكمال بناء الحزب، رغم أن القراءة تشير إلى عدم وجود انتخابات برلمانية فى الوقت الحالى، على حد قوله.

وأوضح عبد الراضى، أن اللجنة التى كانت تتولى بناء اتحاد الشباب انتهت من عملها منذ عام ونصف العام، بصياغة اللائحة الداخلية، وإجراء الانتخابات فى 10 محافظات، قائلاً "الحقيقة أن الشباب فى المحافظات خذلونا لعدم بذلهم الجهد الكافى للضغط من أجل إجراء انتخابات اتحاد الشباب"، مضيفًا "لا أستطيع أن أجزم بما تحمله نوايا قيادات الحزب من وراء تأجيل انتخابات اتحاد الشباب".

لا توجد خلافات بين القيادة الحزبية واتحاد الشباب


وعلى جانب آخر، أكد نبيل ذكى عضو المكتب السياسى للحزب، أن الحديث عن وجود خلافات بين القيادة الحزبية واتحاد الشباب لا أساس له من الصحة، مشيرًا إلى أن الحزب انشغل خلال الفترة الماضية بعقد لقاءات بين القطاعات المختلفة بالمحافظات.

وقال "ذكى"، إن الأيام المقبلة ستشهد تحديد موعد إجراء الانتخابات الداخلية على الأماكن الشاغرة بالمكتب السياسى والأمانة المركزية، يعقبها إجراء المؤتمر العام لاتحاد الشباب التقدمى.

برنامج عمل لمدة 6 شهور لتأهيل شباب المحافظات


فيما أكد الأمين العام للحزب، مجدى شرابية، أن رئيس الحزب سيد عبد العال قرر وضع برنامج عمل لمدة 6 شهور لتأهيل شباب المحافظات ليكونوا قادرين على المشاركة فى المؤتمر العام واختيار المكتب التنفيذى، مشيرًا إلى أن مكتب الشباب بالقاهرة وحده المُصر على إجراء الانتخابات رغم عدم اكتمال الانتخابات بالمحافظات.

وأوضح "شرابية"، أن اللائحة لا تنص على إجراء الانتخابات باتحاد الشباب رغم عدم إجرائها إلا فى 10 محافظات فقط، مؤكدًا أهمية تأهيل العناصر الجديدة التى انضمت بالمحافظات، مشيرًا إلى أن الأمانة العامة ستقرر فى اجتماعها المقبل البرنامج، للبدء الفورى فيه تمهيدًا لإجراء الانتخابات.



أخبار متعلقة..


التجمع:السيسى فى موقف صعب بين خيار الأحزاب ولجنة تعديل قانون الانتخابات

حزب التجمع يشارك فى اللجنة التنسيقية لإعداد قانون موحد للانتخابات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة