حصاد محافظات مصر.. الإعدام شنقاً لعادل حبارة و8 تكفيريين بالشرقية.. إصابة 3 مجندين وشخص فى اشتباكات بالإسكندرية.. ومقتل 7 عناصر إرهابية بسيناء واستشهاد شخصين من الأهالى على يد مسلحين

الثلاثاء، 26 مايو 2015 11:34 م
حصاد محافظات مصر.. الإعدام شنقاً لعادل حبارة و8 تكفيريين بالشرقية.. إصابة 3 مجندين وشخص فى اشتباكات بالإسكندرية.. ومقتل 7 عناصر إرهابية بسيناء واستشهاد شخصين من الأهالى على يد مسلحين الجيش فى سيناء
المحافظات: جاكلين منير - حسن مشالى - محمد سليمان - فتحية الديب - محمد حسين - صبرى غانم - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث تقرر السجن المؤبد لـ"نحلة" مغتصب الطفلة رحمة فى كفر الشيخ، وأعلنت صفحة بـ"فيس بوك" مسئوليتها عن حرق أتوبيسات الإسماعيلية، وتم إلقاء القبض على 30 متسللاً إلى ليبيا بينهم 3 سودانيين عن طريق السلوم، وانتظمت حركة قطارات قبلى بعد السيطرة على حريق عربة الباور بقطار فى بنى سويف.

دائرة إرهاب الشرقية تقضى بالإعدام شنقا لعادل حبارة و8 تكفيريين فى الشرقية
صدقت دائرة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمحكمة بلبيس، مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار صلاح حريز، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف بركات وأحمد مصطفى، وسكرتارية أحمد رزق، حكمها على قرار فضيلة المفتى بالإعدام شنقًا للإرهابى عادل حبارة و8 تكفيريين بتهمة التحريض على العنف.

وأفاد مصدر أمنى، أنه تعذر عرض حبارة على المحكمة، وتم عرض جميع المتهمين فى القضية. وكانت نيابة شمال فاقوس الكلية، قد قررت بإشراف المستشار هانى تاج الدين، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، إحالة الإرهابى "عادل حبارة" و8 تكفيريين بأبو كبير، إلى دائرة إرهاب الشرقية، لحيازتهم مطبوعات وذخيرة وتحريضهم على استهداف رجال الجيش والشرطة.

وشمل أمر الإحالة فى القضية رقم 24856 لسنة 2014 جنايات أبو كبير، إحالة الإرهابى "عادل محمد إبراهيم" وشهرته عادل حبارة، 29 سنة، ومقيم أبو كبير و8 من العناصر التكفيرية بأبو كبير، وذلك لقيامهم فى غضون شهر يناير لسنة 2014 بدائرة أبو كبير بالانضمام لجماعات تكفيرية تحرض على تعطيل الدستور، وضبط بحوزتهم 4 قنابل يدوية و203 طلقات ومطبوعات تحرض على العنف، وتعطيل أحكام الدستور.

"صحة الإسكندرية": إصابة 3 مجندين وشخص فى اشتباكات عزبة العرب


أكد مصدر مسئول من مديرية الصحة بالإسكندرية، أن الاشتباكات التى وقعت مساء اليوم بين قوات الأمن وأهالى منطقة عزبة العرب أثناء تنفيذ قرارات إزالة أسفرت عن إصابة 3 مجندين بكدمات وسحجات وشخص من الأهالى، باشتباه دخول جسم غريب (خرطوش)، كما نفى وفاة طفلة فى تلك الاشتباكات.

وكانت محافظة الإسكندرية ومديرية أمن الإسكندرية قد شنت حملة كبرى لإزالة التعديات على أرض تتبع شركة المقاولون العرب بعزبة العرب داخل نطاق حى المنتزه أول شرق الإسكندرية.

وشهدت الحملة اشتباكات بين الأمن والأهالى بسبب اعتراضهم على إزالة 14 عقارا مخالفا، وتم تبادل إطلاق الخرطوش وقذف الحملة الأمنية بالحجارة لمنعهم من تنفيذ قرارات الإزالة، وقامت قوات الأمن بالسيطرة على الموقف بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وتم إلقاء القبض على عدد كبير منهم.

مقتل 7 عناصر إرهابية بسيناء واستشهاد شخصين من الأهالى على يد مسلحين
أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء اليوم، أن 7 عناصر إرهابية لقوا مصرعهم فى مواجهات مع قوات الأمن، مشيرة إلى أن العمليات استأنفت اليوم بضراوة فى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق العريش، واشتبكت القوات مع عناصر مسلحة،كما فككت القوات 19 عبوة ناسفة أثناء تحركاتها وأحبطت 3 هجمات لمسلحين. وقال شهود عيان أن القوات انتشرت بكافة مناطق الشيخ زويد ورفح، وأغلقت الطرق بالتزامن مع تحليق طائرات أباتشى وطائرات استطلاع وأن العمليات متواصلة.

كما أعلن مصدر طبى أن المستشفيات بشمال سيناء استقبلت شهيدين من الأهالى وهما رجل وسيدة قتلا بطلقات نارية و5 مصابين وجميعهم من مناطق رفح والشيخ زويد. وكانت شمال سيناء قد شهدت انقطاعا كليا لخدمات الاتصالات والإنترنت منذ الصباح الباكر ولا تزال مقطوعة.

مصر تفتح معبر رفح يومين فى اتجاه واحد


فتحت السلطات المصرية اليوم الثلاثاء، معبر رفح البرى مع قطاع غزة فى اتجاه واحد لإدخال العالقين إلى القطاع. ومن المقرر أن يستمر فتح المعبر اليوم وغدا الأربعاء، أمام عودة العالقين فقط من مصر ودول أخرى إلى قطاع غزة. وحسب هيئة الحدود والمعابر فى قطاع غزة، فإن أكثر من 15 ألف شخص من الحالات الإنسانية بما يشمل مرضى وطلبة وأصحاب إقامات خارجية مسجلون لديها بغرض السفر. وكانت الفصائل الوطنية والإسلامية فى غزة دعت، السلطات المصرية إلى ضرورة فتح معبر رفح البرى بشكل دائم وبانتظام فى كلا الاتجاهين.

ونبهت الفصائل، فى بيان صحفى مشترك، إلى أن "معاناة الفلسطينيين فى غزة تتفاقم يوما بعد يوم ووصلت الأوضاع الإنسانية إلى حالة مأساوية جراء إغلاق المعبر". وحثت الفصائل الرئيس الفلسطينى محمود عباس على التدخل لدى السلطات المصرية من أجل فتح المعبر بالاتجاهين، مؤكدة حرصها على سلامة مصر واستقرارها.

القبض على 30 متسللا إلى ليبيا بينهم 3 سودانيين عن طريق السلوم


تمكنت الأجهزة الأمنية على الحدود بالسلوم، من القبض على 30 متسللا إلى ليبيا، من بينهم 3 سودانيى الجنسية، أثناء محاولتهم تسلل الحدود، ومغادرة البلاد، بطريقة غير شرعية عبر الدروب والمدقات الصحراوية بالسلوم.
أعلنت مديرية أمن مطروح فى بيان صحفى، عن تسلم قسم شرطة السلوم، 30 متهما، وهم 7 من محافظة أسيوط و8 من المنيا و5 من الفيوم و2 من البحيرة و2 من كفر الشيخ و1 من الدقهلية و1 من سوهاج و1 من الشرقية و3 من السودان، وذلك عقب ضبطهم أثناء محاولة مغادرتهم البلاد بطريقة غير شرعية إلى الجانب الليبى عبر الدروب الصحراوية بالسلوم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارٍ عرضهم على النيابة المختصة.

قال اللواء العنانى حمودة مدير أمن مطروح أن عمليات ضبط المتسللين من المصريين والجنسيات الأخرى تأتى فى إطار تكثيف الجهود وتنفيذاً للخطة الموضوعة بمعرفة إدارة البحث الجنائى، والتى تعتمد على غلق الدروب الصحراوية والمدقات الجبلية التى تسلكها تلك العناصر وتضييق الخناق عليهم وعدم تمكينهم من الهروب من الأكمنة الثابتة والمتحركة بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة ومكتب مخابرات حرس حدود بالسلوم وفرعى الأمن العام والأمن الوطنى بمطروح.

السجن المؤبد لـ"نحلة" مغتصب الطفلة رحمة فى كفر الشيخ


قضت محكمة جنايات كفر الشيخ الدائرة الرابعة اليوم، برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحى محمد مصطفى، وعضوية المستشارين مختار محمد العشماوى وسامح عبد الله عبد الواحد، بالسجن المؤبد فى قضية اغتصاب الطفلة رحمة حسن 8 سنوات، التى تحمل رقم 8522 جنايات جزئى لعام 2014 و1163جنايات كلى.

وتم استجواب الرائد شريف العقدة رئيس مباحث الحامول حاليا، ورئيس مباحث فوه السابق، والذى أكد ارتكاب المتهم "شعبان لطفى أحمد السيد "نحلة" 19 سنة للواقعة، مؤكداً أن المتهم اعترف بارتكاب الواقعة أمامه وهو فى كامل قواه العقلية، كما أن المتهم أمام النيابة العامة أجاب على رئيس المباحث على الأسئلة التى وجهها له محامى المجنى عليه.

وعندما حدثت مواجهة بين الرائد شريف العقدة والمتهم فوجئ طلعت خليل محامى المتهم أمام المستشارين باعتراف المتهم بارتكابه الواقعة، ولم يجد المحامى ما يدافع به عن المتهم خاصة أن الجلسة السابقة منذ قرابة شهرين ورد تقرير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، والتى أكدت سلامة قواه العقلية ومسئوليته الجنائية.

صفحة بـ"فيس بوك" تعلن مسئوليتها عن حرق أتوبيسات الإسماعيلية


دشنت مجموعة تطلق على نفسها الكتلة السوداء (Black bloc) صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وأعلنت عن مسئوليتها عن حرق 5 أتوبيسات تابعة لجمعية نقل الركاب بالإسماعيلية. وأوضحت المجموعة على صفحتها على موقع التواصل، أنها تعلن مسئوليتها الكاملة عن اشتعال النيران بموقف الأتوبيسات الجديد بالإسماعيلية ردا على الاشتباكات الذى دارت مؤخرا مع مجموعات تابعة للبلاك بلوك وإصابة أحد الشباب بجراح خطيرة، مهددة بالتصعيد.

وكان حريق شب منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء بموقف أتوبيسات مرفق النقل الداخلى بموقف الإسماعيلية الجديد، وأدى إلى اشتعال النيران فى 5 أتوبيسات من أتوبيسات جمعية نقل الركاب بالإسماعيلية.

وكان اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارًا من اللواء حسن الزينى مدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة، يفيد بورود بلاغ بوقوع حريق هائل نشب فى خمس أتوبيسات تابعة لجمعية نقل الركاب كنت تقف فى بالقرب من مقر شرطة المرافق بالإسماعيلية على الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية للموقف، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق. وقام فريق من النيابة العامة وخبراء الأدلة الجنائية والمعمل الجنائى صباح اليوم بإجراء معاينة تصويرية لموقع الحريق وفحص الأتوبيسات بعد احتراقها، وتجرى الأجهزة الأمنية تحرياتها للوصول إلى مرتكبى الواقعة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة