أجمل 10 قلاع أوروبية فى العالم.. قلعة شيلون بسويسرا يزورها 300 ألف سائح سنويا.. وقلعة البحر بإيطاليا والتى تعود للعصور الوسطى.. وأزاى لو ريدو جوهرة عصر النهضة الفرنسى.. "إليان" الأكثر زيارة باسكتلندا

الخميس، 28 مايو 2015 01:47 م
أجمل 10 قلاع أوروبية فى العالم.. قلعة شيلون بسويسرا يزورها 300 ألف سائح سنويا.. وقلعة البحر بإيطاليا والتى تعود للعصور الوسطى.. وأزاى لو ريدو جوهرة عصر النهضة الفرنسى.. "إليان" الأكثر زيارة باسكتلندا قلعة دى شيلون .. سويسرا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر أوروبا قارة كاملة تحتوى على قلاع من أجمل القلاع فى العالم، حيث يذهب إليها الأمريكيون وينظرون إلى تلك القلاع بإعجاب وحسد كبير، ومنها:

اليوم السابع -5 -2015

1- قلعة دى شيلون .. سويسرا
قلعة شيلون بنيت على صخرة على ضفاف بحيرة جينيف سويسرا، ويزورها سنويا أكثر 300.000 شخص، وقلعة كبيرة ترجع إلى القرن الرابع عشر ، وتتكون من 25 مبنى و3 ساحات.

اليوم السابع -5 -2015

2- قلعة أوبيرهوفين فى بحيرة أثون.. سويسرا
هذه القلعة ترجع للقرون الوسطى بالاضافة إلى وجود برج صغير فى وسط البحيرة، ويعود تاريخها إلى أوائل القرن ال13 وتضم متحف ومنتزه وتعتبر من أكبر المناطق فى منطقة جبال الألب، وتحتوى على 12 كنيسة صغيرة تعود تاريخها إلى ألف عام.

اليوم السابع -5 -2015

3- قلعة البحر رابالو إيطاليا
رابالو مدينة من حوالى 30 ألف نسمة وتقع على ساحل ليجوريا بإيطاليا، ترجع تاريخها إلى القرن السادس عشر، وفيها كنيسة صغيرة للقديس جايتانو بنيت فى 1688 ، ووزاة الثقافة الإيطالية أعلنت أن هذه القلعة نصب تذكارى وطنى.

اليوم السابع -5 -2015

4- قلعة ستوكر أسكتلندا

وهى واحدة من أكثر القلاع الرقيقة فى اسكتلندا، وتقع على جزيرة فى بحيرة لوخ لايش على المضيق البحرى، الجزيرة يمكن الوصول إليها، على الرغم من بعض الصعوبات، فى انخفاض المد.

فى الأصل، هذه القلعة قلعة صغيرة بنيت حوالى 1320 من قبل العشائر ماكدوجال، ويعتقد أن القلعة بشكلها الحالى بنيت من قبل السير جون ستيوارت، الذى كان له ابن غير شرعى فى 1446. القلعة هى مملوكة للقطاع الخاص ولكن يمكن أن تزار خلال أشهر الصيف.

اليوم السابع -5 -2015


5- قلعة إليان دونان القلعة، اسكتلندا
قلعة إليان واحدة من أجمل معالم اسكتلندا، وتوجد القلعة على جزيرة فى مكان نادر، ويعتبر واحدا من الأماكن الأكثر زيارة فى المرتفعات الاسكتلندية، وبنيت فى منتصف القرن الثالث عشر، وفى عام 1911 اشترى الكولونيل جون ماكراى الجزيرة واقترح إعادة القلعة إلى مجدها السابق وهو المشروع الذى انتهى فى عام 1932.

اليوم السابع -5 -2015

6-قلعة إيجيسسكوف فين (الدنمارك)

منذ 460 عاما معروفة تلك القلعة لموقعها المتميز فى جنوب فين اثانى أكبر جزيرة فى الدنمارك، وهى معروفة بوجود خندق، وبنيت فى 1554، خلال فترة من الاضطرابات السياسية والإصلاح والمعارك، وزيارتها تبدأ من 25 إبريل وحتى 17 أكتوبر فقط.

اليوم السابع -5 -2015

7-قلعة موريتزبورج ساكسونيا (ألمانيا)
قلعة موريتزبورج تقع على بعد 20 دقيقة من وسط مدينة درسدن، وتحيط بها بحيرة صناعية جميلة وحديقة، وحسب القصص التى تروى عن تلك القلعة فكان يقام فيها الاحتفالات، ويمكن زيارتها من أبريل إلى أكتوبر.

اليوم السابع -5 -2015

8-قلعة تراكاى فيلنيوس (ليتوانيا)

قلعة تراكاى يرتفع من مياه بحيرة كلافى فى ليتوانيا. انها تقع على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة فيلنيوس، وكان للقلعة اسم آخر فى أوائل القرن الرابع عشر وهو ااسم مملكة ليتوانيا، وبنيت فى عهد الحاكم جيديميناس فى القرون الوسطى، وهى تعتبر من أكثر الأماكن جمالا فى ليتوانيا حيث المنظر الطبيعى الخلاب أو الإرث التاريخى ويوجد حولها أكثر من 200 بحيرة.

اليوم السابع -5 -2015


9- شاتو أزاى لو ريدو لوار فالى (فرنسا)
هذه القلعة هى جوهرة فى عصر النهضة الفرنسية وهى تقع فى بلدة بور – لو – ريدو، بنيت فى 1518 و1523 فى عهد فرانسيكو الأول بناء على مبادرة من أحد المموليين الأغنياء، وغرفها مزينة من مفروشات القرت ال16 وال 17، والأثاث والديكور أيضا تعكس مدى الغنى التى بنيت من خلاله.

اليوم السابع -5 -2015


10 – قلعة ليدز، إنجلترا
تقع فى مقاطعة كينيت وبنيت فى 1119، وستخدمها الملك إدوارد الأول والملكة إليانور وبنوا قصرا، ومن ثم هنرى الثامن وزوجته الأولى كاترين، وتعتبر من أكثر القلاع أناقة وواحد من المبانى التاريخية الأكثر شعبية فى بريطانيا.


موضوعات متعلقة


- أجمل 10 مقابر فى العالم.. مقابر الغرب بالنمسا.. ومقبرة الفنانين بفرنسا.. والمقبرة السعيدة برومانيا.. وأرلينجتون الوطنية الأمريكية يوجد جون كينيدى.. وسانتا كروز المكسيكية حيث الاحتفال بيوم الموتى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة