بعد أزمة تورط مسئولين بالفيفا فى الفساد.. جوزيف بلاتر: تصرفات فردية جلبت العار لكرة القدم العالمية.. وأحداث أمس القت بظلال قاتلة.. ولا أستطيع مراقبة كل الأشخاص.. وسمعة الاتحاد تقع على عاتقى

الخميس، 28 مايو 2015 07:33 م
بعد أزمة تورط مسئولين بالفيفا فى الفساد.. جوزيف بلاتر: تصرفات فردية جلبت العار لكرة القدم العالمية.. وأحداث أمس القت بظلال قاتلة.. ولا أستطيع مراقبة كل الأشخاص.. وسمعة الاتحاد تقع على عاتقى جوزيف بلاتر
كتب مروان عصام - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، إنه لا مكان للفساد فى الفيفا، لافتا إلى أن مسؤولية سمعة الاتحاد تقع على عاتقه، وذلك فى كلمة له بافتتاح المجلس الـ65 لكونجرس الفيفا، اليوم الخميس، بعد يوم من الفضيحة التى ضربت مقر الفيفا بعد توجيه تهم بالفساد والرشوة وابتزاز مالى وغسيل أموال لـ14 مسئولا بارزا فى الاتحاد الدولى لكرة القدم.



وقال إن الفيفا يمر بمرحلة صعبة، وأحداث أمس القت ظلالا عميقة وقاتلة على عالم كرة القدم وعلى الجمعية العامة، وإن أفعال بعض الأفراد قد جلبت العار للاتحاد ولكرة القدم العالمية، وهذا يتطلب تحركا وتغييراً منا جميعاً، ولا يمكن السماح بتشويه صورة الفيفا وكرة القدم.

تصرفات فردية جلبت العار لكرة القدم العالمية


وأضاف بلاتر أن الكثير يحملونه المسئولية المباشرة عن سمعة كرة القدم العالمية، وعلى فضائح الفساد التى حلت بالفيفا أمس، قائلا: "لا أستطيع مراقبة كل الأشخاص فى كل الأوقات، وفى الوقت ذاته لا يمكننا السماح بأن تهبط للطين وعلينا استعادة الثقة باتحادنا من خلال طريقة تصرفنا وتعاملنا، ولكننى على ان اتحمل سمعه الاتحاد وإيجاد طريق لحل هذه المشكلات ولن أسمح أن تدمر أفعال البعض مصداقية هؤلاء الذين يعملون بجد من أجل كرة القدم".

الفاسدين فى كرة القدم أقلية صغيرة


وطالب المرشح لرئاسة الفيفا بالقبض على الفاسدين ومحاسبتهم، حيث إن كرة القدم ليست استثناء بعيدا عن القوانين، مؤكداً أن الفاسدين فى كرة القدم أقلية صغيرة، كما هو الحال فى أى مجتمع، وأن الاتحاد سيتعاون مع السلطات الرسمية لمحاسبة الفاسدين.

الأشهر القليلة المقبلة لن تكون سهلة والمزيد من الأخبار السيئة ستأتى


وأردف بلاتر، قائلا: "نحب كرة القدم لحبنا لها وليس للسلطة أو الوجاهة أو الأموال.. الأشهر القليلة المقبلة لن تكون سهلة والمزيد من الأخبار السيئة ستأتى ولكن من الضرورى استعادة الثقة بالفيفا".

وأكد جوزيف بلاتر، أن "الفيفا" أمامه فرصة كبيرة لأن يبدأ فى إعادة الثقة التى فقدها، قائلا: "لقد خسرنا ثقتهم وربما جزءا كبيرا من المصداقية وعلينا الآن أن نفوز بها ونستعديها مرة أخرى".

وشدد رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على ضرورة ألا يفقد محبو اللعبة روح كرة القدم، مضيفاً :"نأمل أن يظهر أن ما نصارع لأجله هو التغيير الإيجابى فى كرة القدم، حتى وإن كان البعض منا قد أفسدوا ذلك.. استمتعوا".

واختتم بلاتر كلمته، قائلاً: "نريد تحقيق تغيير إيجابى من خلال تحمل المسئولية من قبل القيادة، من أجل التضامن والاتحاد، ومن أجل الكرة واللعبة، ومن أجل العالم ومن أجل السلام".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة