سفارات مصر بالخارج تشارك فى الاحتفال بيوم أفريقيا

الخميس، 28 مايو 2015 12:11 م
سفارات مصر بالخارج تشارك فى الاحتفال بيوم أفريقيا وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت السفارة المصرية فى أبوظبى فى الحفل الذى أقيم فى نادى ضباط القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم أفريقيا، وقد شارك عدد كبير من أعضاء السفارة على رأسهم ملحق الدفاع المصرى ورئيس المكتب الثقافى بالبعثة، فضلا عن أعضاء البعثة.

وقد حضر الاحتفال ممثلون عن الجانب الإماراتى والسفراء المعتمدين لدى الدولة وعدد من أبناء الجاليات الأفريقية والأجنبية المقيمة بالدولة، وقد كانت المساهمة المصرية فى الاحتفال هى الأبرز والأكثر تنوعاً، حيث قامت فرقة الفنون الشعبية المصرية بتقديم عرض فنى من التراث والرقص الشعبى المصرى، وقدم أحد الفنانين المصريين عرضاً لرقصة التنورة التى حازت إعجاب الحضور بكافة أطيافهم، وقدمت شركة مصر للطيران ثلاث تذاكر سفر ضمن الجوائز التى فاز بها عدد من الحضور من خلال عملية السحب (الرحلة أبو ظبى / القاهرة / أبو ظبى).

كما شاركت السفارة فى إعداد مأدبة المأكولات التى تم تنظيمها بهذه المناسبة والتى اشتملت على أشهر المأكولات والمشروبات المعبرة عن الدول المشاركة، وقد حاز الركن المصرى على قبول وإعجاب الحضور.
وعلى صعيد متصل شاركت سفارة مصر فى لشبونة بفاعلية فى الاحتفالية التى أقامتها السفارات الأفريقية يوم 27 مايو بمناسبة يوم أفريقيا، والتى حضرها عدد من كبار المسئولين على رأسهم سكرتير الدولة البرتغالى للشئون الخارجية والتعاون، ونواب بالبرلمان، وممثلين عن منظمة الدول الناطقة بالبرتغالية ومنظمة الفاو، حيث تضمن الاحتفال ندوة حول الاستثمار فى أفريقيا وعلاقات البرتغال بالدول الأفريقية. كما شاركت السفارة فى عدد من الأنشطة التى أقيمت على هامش الاحتفال وأبرزها معرض الأعمال الفنية للسفارات الأفريقية وبوفيه المأكولات الأفريقية.

وبهذه المناسبة، أدلى السفير على العشيرى سفير مصر بالبرتغال بأحاديث لوكالة الأنباء البرتغالية، والتليفزيون البرتغالى، والصحافة المحلية، تناولت عرض فرص الاستثمار فى مصر، وقوانين الاستثمار الصادرة مؤخراً، والتى تعطى ضمانات غير مسبوقة للمستثمر الأجنبى فى مصر، واستعرض خطوات مشروع قناة السويس الجديدة المقرر افتتاحها فى أغسطس 2015، والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات البرتغالية فى محور التنمية بقناة السويس خاصة أن البرتغال تتمتع بميزة نسبية فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

كما أشار إلى قمة التجمعات الأفريقية الثلاث المزمع عقدها فى شرم الشيخ فى الفترة من 8 - 10 يونيو 2015، والتى تصبو إلى تعزيز التعاون الاقتصادى بين الدول الأفريقية وإنشاء منطقة تجارة حرة كبيرة تضم الدول الأعضاء فى هذه التجمعات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة