"فيس بوك" يطلق حملة للتبرع لصالح ضحايا زلزال نيبال

الأحد، 03 مايو 2015 01:27 م
"فيس بوك" يطلق حملة للتبرع لصالح ضحايا زلزال نيبال فيس بوك - أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر موقع التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم "فيس بوك" تضييق الفجوة بين فاعلى الخير فى الغرب وضحايا كارثة الزلزال المدمر الذى ضرب دولة نيبال، فأطلق حملة للتشجيع على التبرع لصالح منظمة الإغاثة الخاصة المعروفة باسم الفيالق الطبية الدولية التى تقوم بأعمال الإغاثة فى نيبال.

ويستطيع مستخدمو موقع فيس بوك الآن مشاهدة رسالة تظهر أعلى صفحة "نيوز فيد" على الموقع سواء كانوا يستخدمون هواتفهم الذكية أو الكمبيوتر الشخصى لتصفح الموقع وتدعو الرسالة إلى التبرع لصالح المنظمة التى تقدم خدمات الإغاثة للضحايا فى كل من نيبال والهند وبنجلاديش وهى الدول الأشد تضررا من الزلزال.

فى الوقت نفسه قررت شركة فيس بوك التبرع بدولار أمام كل دولار يتبرع به المستخدمون وحتى مليونى دولار، حيث سيتم توزيع التبرعات على منظمات الإغاثة المحلية فى المناطق المنكوبة.

كان موقع فيس بوك قد أطلق حملة مماثلة لصالح ضحايا مرض الإيبولا فى منطقة غرب إفريقيا فى نوفمبر الماضى.

كما قام موقع فيس بوك بتفعيل خاصية "اختبار السلامة" أو "سيفتى تشيك" التى تتيح لمستخدمى الموقع فى المناطق المنكوبة بتأكيد سلامتهم بما يطمئن أهاليهم وذويهم الذين يواجهون صعوبة فى الوصول إلى معلومات بشأنهم.

ونقل موقع "بى.سى ماجازين" المتخصص فى موضوعات التكنولوجيا عن بيان لشركة فيس بوك القول "فى أوقات الأزمات نحن نرى الناس تتجه إلى فيس بوك لكى يعرفوا ما حدث ويتبادلوا المعلومات ويدعمون بعضهم البعض.. ونحن بتوفير الوسائل التى تساعد الناس على التبرع وتقديم المساعدة للمحتاجين فى المناطق المنكوبة وعلى البحث عن أحبابهم الذين كانوا فى موقع الكارثة، فإننا نأمل أن نكون قد قمنا سويا بدعم السلامة وتوفير الموارد الضرورية للمحتاجين".

يذكر أن دان فريدينبرج المسئول السابق فى شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل كان من بين ضحايا زلزال نيبال حيث كان يقوم بمحاولة للصعود إلى قمة جبل إفرست أعلى جبال العالم عندما وقع الزلزال فلقى حتفه ومعه عشرات المرافقين.

ووفقا للتقديرات فإن عدد ضحايا الزلزال الذى بلغت قوته 8ر7 درجة وفق مقياس ريختر تجاوز 6 آلاف قتيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة