محلب يجتمع بالقيادات التنفيذية بالإسكندرية.. ويؤكد: أؤمن باللامركزية وابذلوا أقصى جهد فى رمضان.. "مافيش حاجة اسمها واسطة".. ولمديرية الصحة: عاملوا المرضى باحترام.. ويشدد على ضرورة منع الغش بالامتحانات

السبت، 30 مايو 2015 07:37 م
محلب يجتمع بالقيادات التنفيذية بالإسكندرية.. ويؤكد: أؤمن باللامركزية وابذلوا أقصى جهد فى رمضان.. "مافيش حاجة اسمها واسطة".. ولمديرية الصحة: عاملوا المرضى باحترام.. ويشدد على ضرورة منع الغش بالامتحانات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار - والاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، لقاءً مع القيادات التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، بحضور وزير النقل، والمحافظ، والدكتور هانى المسيرى.

ووجه رئيس الوزراء كلمته إلى قيادات المحافظة خلال الاجتماع قائلاً: "إننى أؤمن باللامركزية، ويجب أن تأخذوا قراراتكم لما فيه مصلحة المواطن، فأنا أريد أن يشعر المواطن بتغيير فى حياته وخاصة فى مجال الخدمات، ويجب أن يعلم الموظف العام أنه يحصل على راتبه من أموال الشعب، وبالتالى فهو جاء خادمًا للناس، وعليه ألا يتعالى عليهم، بل عليه التسهيل على المواطنين فى الحصول على الخدمات الخاصة بهم".

محلب لقيادات محافظة الإسكندرية: لا تراخى فى رمضان والعمل عنوان الشهر الكريم


وأضاف رئيس الوزراء: "عندما تكون مواردنا محدودة، يجب أن تكون الكفاءة والجهد فى أعلى مستوياتهما، وعندما يرى موظفوكم أن المسئول الأول موجود فى مكتبه، وموقع العمل، سيعملون على الاقتداء بكم"، مكلفًا بضرورة الاهتمام بالنظافة، وأكد: "لا تراخى فى شهر رمضان، فالعمل والإنتاج سيكونا عنوان هذا الشهر".

وخلال اللقاء، كلف رئيس الوزراء، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بضرورة تحقيق الانضباط فى الامتحانات، ومنع الغش، والتنسيق مع الجهات المختلفة، كما كلفه بالبدء فى صيانة المدارس، بعد الانتهاء مباشرة من الامتحانات.

محلب لمدير مديرية الصحة: عاملوا المرضى باحترام "وشيلوهم على الراس"


وخاطب رئيس الوزراء مدير مديرية الصحة بالمحافظة، قائلاً: "ركزوا على المعاملة المحترمة للمرضى، وشيلوهم على الراس، وقدموا لهم خدمة طبية لائقة".

فيما أشار مدير مديرية الصحة بالمحافظة، إلى أنه تم تنظيم قوافل طبية فى المناطق والقرى الأكثر احتياجًا بمشاركة المجتمع المدنى، كما يتم تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى هذه الأحياء، وأكد رئيس الوزراء أن دور رئيس الحى مهم جداً فى تنفيذ التكليفات، ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أن رئيس الحى هو حائط الصد الأول للفساد.

هانى المسيرى: نعمل على أن يكون هناك "أيزو" للأحياء المتميزة


وأكد محافظ الإسكندرية أن هناك تنافسية بين الأحياء، وإعطاء جوائز للأحياء المتميزة، قائلاً: "نعمل على أن يكون هناك (أيزو) للأحياء، حيث نريد أحياءً نموذجية تُبَسَّط فيها الإجراءات، وتكون مميكنة".

وأشار المحافظ إلى أنه يرى أن حل مشكلة المرور فى الإسكندرية يكمن فى الاعتماد على المواصلات العامة، ولذلك يتم العمل على دخول 16 "تروماى" للخدمة، بعد توقفها.

وأضاف المحافظ أن هناك خدمات للضمان الاجتماعى، تُقَدَّم فى القرى والمناطق الأكثر إحتياجاً. كما نقوم بإعداد تصميم هندسى لأول مرة يناسب ذوى الإعاقة.

وأضاف المحافظ أنه سيتم مع بدء فصل الصيف القادم، العودة لتطبيق مبادرة أصدقاء المرور، والتى يتم تنفيذها بالتعاون مع إدارة المرور، حيث سيكون هناك 100 طالب خلال الصيف ليقوموا بهذه المهمة فى شوارع المحافظة.

"محلب" لقيادات الإسكندرية: الرئيس أكد "مافيش محسوبية" ولن نقبل بالبلطجة


واطمأن المهندس إبراهيم محلب، خلال الاجتماع، على توافر السلع التموينية المختلفة، وأسعارها، وأكد ضرورة وجود رقابة كاملة على الأسواق خاصة قبل حلول شهر رمضان المبارك، وأكد مدير مديرية التموين أن جميع السلع التموينية متوفرة، وكذلك المواد البترولية.

وشدد رئيس الوزراء على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد دائماً منع الواسطة والمحسوبية، مشيرا إلى أن بلدنا لن تتقدم إلا بتحقيق العدل بين الناس، وتطبيق القانون على الجميع.

وخلال الاجتماع تم تقديم عرض عن جهود مواجهة مخالفات المبانى، حيث تمت الإشارة إلى أنه تمت إزالة 200 عقار خلال الثلاثة أشهر الماضية، كما يتم العمل على منع أى مخالفة جديدة، كما تم إصدار كارنيهات للضبطية القضائية لرؤساء الأحياء لمواجهة المخالفات.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة منع هذه الظاهرة قائلا: لا مخالفات مبان بعد اليوم، ولن نقبل باغتصاب شبر واحد من أرض الدولة، ومن اعتدى على شبر واحد من أرض الدولة سنعيده، وأكد: "مافيش حاجة اسمها بلطجة بعد اليوم، الداخلية استردت عافيتها، ولن نسمح لأى أحد مهما يكن أن يبلطج على المواطن المصرى".

كما تم خلال الاجتماع تقديم عرض عن الخدمات المقدمة للقرى الأكثر احتياجاً ومن بينها مشروع تطوير منطقة غيط العنب كمشروع متكامل بالتعاون مع المجتمع المدنى.

وتم عرض مشروع تطوير طريق المحمودية الذى يهدف إلى خلق محور مرورى جديد يستوعب الزيادة المطردة للسيارات، وحماية المجرى المائى للترعة، وكلف رئيس الوزراء باستئناف العمل فى هذا المشروع الذى توقف، وأن تتضافر جهود كل الوزارات للانتهاء منه فى أقصى سرعة.

محلب يزور مشروع التطوير الحضارى لمنطقة "غيط العنب"


وزار المهندس إبراهيم محلب، ومرافقوه مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب، والذى تنفذه القوات المسلحة، لتطوير منطقة عشوائية، بمشاركة المجتمع المدنى، بعد أن خصصت المحافظة الأرض المطلوبة للمشروع.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح لمكونات المشروع، إذ يتم تنفيذ 17 بلوك (34 عمارة)، ومستشفى 100 سرير، ومسجد، ومركز تدريب مهنى، ومبنى للورش، وسوق تجارية، وقال المهندس ابراهيم محلب إنه سيكلف وزيرى الشباب والثقافة بتنفيذ ملعب ومركز ثقافى بالمشروع، لخدمة أهالى المنطقة.


أخبار متعلقة..

- رئيس الوزراء يتفقد مستشفى سموحة وترعة المحموية

- محلب لعاملى الصحة بالإسكندرية: "عاملوا المرضى باحترام وشيلوهم على الراس"

- محلب يزور مشروع غيط العنب بالإسكندرية ويوجه بتنفيذ ملعب ومركز ثقافى

- محلب يجرى زيارة مفاجئة لمستشفى سموحة ضمن جولته بالإسكندرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة