رئيس الأعمال المصرى الكندى: 1.1مليار دولار تبادل تجارى بين البلدين 2014

الأحد، 31 مايو 2015 03:32 م
رئيس الأعمال المصرى الكندى: 1.1مليار دولار تبادل تجارى بين البلدين 2014 معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى، إن حجم التبادل التجارى بين مصر وكندا استقر بنهاية عام 2014 عند مليار 90 الف دولار، لافتا إلى أن المجلس يسعى إلى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رسلان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السنتين الماضيتين شهدتا حالة من الجمود فيما يتعلق بالتعاملات التجارية مع كندا، وذلك بسب اضطراب الاوضاع والتغيرات السياسية التى شهدتها مصر بعد ثورتى 25 يناير و 30 يونيو.

وأشار رسلان، إلى أن المجلس يقوم خلال الفترة الحالية بزيارة للترويج للاقتصاد المصرى حيث تم زيارة اسبانيا وبلاروسيا وجورجيا وارمنيا ونسعى إلى زيارة العديد من البلدان الأخرى، لافتا إلى أن المجلس يركز على الأسواق التقليدية التى تتعامل معها مصر خلال الفترة الحالية ، مؤكدا على أن هذه الزيارات تعمل على تعريف المجتمع الغربى بالتغيرات الاقتصادية التى تعمل حكومة المهندس ابراهيم محلب على تحقيقها وخلق بيئة تشريعية تساهم فى تعزيز الاستثمار المحلى والأجنبى والعربى.

وأكد على أن المجلس ابدى تحفظه على بعض المواد التى صدرت فى قانون الاستثمار رفع مذكرة بالتعديلات التى يرغب تحقيقها بقانون الاستثمار.

وكان فايز عز الدين رئيس الغرفة الكندية قد أعلن أن حجم التبادل التجارى بين مصر وكندا بلغ عام 2013 مليار وتسعين ألف دولار مقابل 960 مليون دولار فى العام السابق له، لافتا إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين حقق زيادة قدرها 13 %، منوها بأن الصادرات المصرية إلى كندا سجلت 604 ملايين دولار خلال عام 2013 مقابل 515 مليون دولار فى عام 2012 مسجلا ارتفاعا قدره 17.2 %مما يمثل انعكاسا واضحا لزيادة حجم التبادل بين البلدين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة