رئيس جامعة القاهرة: "مفيش حد هياخد قرش مش هيشتغل بيه"

الأحد، 31 مايو 2015 02:00 م
رئيس جامعة القاهرة: "مفيش حد هياخد قرش مش هيشتغل بيه" الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة أن مكافآت النشر الدولى زادت من 8 ملايين العام الماضى لـ9 ملايين جنيه فى النصف الأول من عام 2015.

وأضاف نصار خلال كلمته باحتفالية تكريم أعضاء هيئة التدريس والباحثين، المنشورة أبحاثهم دوليا بقاعة الاحتفالات الكبرى اليوم: "على الجميع التكاتف مع الجامعة فى العلمية الإصلاحية، ومفيش حد هياخد قرش مش هيشتغل بيه، ومحدش يقولى أكل عيش، وهذه ثقافة نؤصلها فى الجامعة، وهناك فصل بين العمل التنفيذى والإشرافى".

وقال نصار، إن الجامعة كانت تنتدب موظفين من كل القطاعات الحكومية بالدولة، للمراقبة على الامتحانات، وتدفع لهم المكافآت، مؤكّدًا أنه كانت هناك عشرات الحالات بين الطلاب تتعرض للتحرش، وغيرها من مضايقات.

وأوضح نصار: "أنا عندى 20 ألف موظف فى الجامعة وبتحايل عليهم عشان يراقبوا الامتحانات، وبقولهم تعالوا الساعة 12 بدل من 9، وهديكم مكافآة يقولوا لى لأ".

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة اتخذت قراراها بمعاقبة الموظفين الممتنعين عن المشاركة فى أعمال الامتحانات بخصم مكافآت الجامعة الخاصة فى هذا الشأن، مؤكّدًا أن الامتحانات أكثر انضباطا هذا العام، قائلا: "لا بد أن نتعاون للنهوض بالمنظومة، كانت لدينا عقيدة وإيمان أن هذه الجامعة تستطيع أن توفى كل احتياجاتها، وبدأنا نجنى ثمار ما نفعله من إصلاح إدارى".

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن القائمين على البحث العلمى هم الأولى بالرعاية، ولابد أن يكون لدى الجميع صبر واحتمال، مؤكدا أن تقدم الدولة لن يكون إلا بالبحث العلمى وثماره، قائلا: "نقود عملية إصلاحية فى الجامعة أرجو من الله أن تتم وكل عملية إصلاح لها ضحايا يملئون الدنيا ضجيجا ولن نعبأ بهذا الضجيج".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة