كلاكيت 30 مرة..تفجير خط الغاز بالعريش..بيت المقدس تستهدف خطوط منطقة السبيل..والانفجار يوقف إمداد 10 آلاف منزل..وقوات الأمن تواصل عملياتها وتقتل 3 إرهابيين.. وضبط 12 مشتبها بهم وتفجير 5 عبوات ناسفة

الأحد، 31 مايو 2015 09:18 ص
كلاكيت 30 مرة..تفجير خط الغاز بالعريش..بيت المقدس تستهدف خطوط منطقة السبيل..والانفجار يوقف إمداد 10 آلاف منزل..وقوات الأمن تواصل عملياتها وتقتل 3 إرهابيين.. وضبط 12 مشتبها بهم وتفجير 5 عبوات ناسفة تفجير خط الغاز
سيناء- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر مجهولون، فجر اليوم الأحد، خط الغاز بمنطقة السبيل جنوب شرق العريش، للمرة الـ30 ضمن سلسلة الانفجارات التى طالت خطوط الغاز بمحافظة شمال سيناء.

وقال شهود عيان، إن انفجارًا هائلاً وقع بمنطقة السبيل جنوب شرق العريش أعقبه تصاعد محدود لألسنة اللهب، وهرعت قوات الأمن إلى الموقع، وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، إنه تم الدفع بقوات أمنية خاصة إلى منطقة التفجير، وجارٍ تمشيط المنطقة بحثًا عن منفذى العملية، وانتشرت القوات بكل المناطق، وأغلقت محيط التفجير، وانتشرت على طول الطريق الدائرى بالعريش وتطلق نيرانها بكثافة.

التفجير تم على مسار الخط بمنطقة خالية من العمران


وأضاف المصدر، أنه لم تقع أى إصابات أو خسائر بين صفوف القوات فى المعدات والآليات جراء عملية تفجير خط الغاز، لافتًا إلى أن التفجير تم على مسار الخط بمنطقة خالية من العمران، مشيرًا إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى قيام مجموعة مسلحين تابعين لجماعة أنصار بيت المقدس، بحفر خندق أسفل الأنبوب وزرع كمية من المتفجرات وربطها بشريحة إلكترونية تم توصيلها عبر هاتف وتفجيرها عن بُعد ولاذوا بالفرار. وسادت حالة من الهلع الشديد بين أهالى مناطق السبيل والمساعيد، بسبب قوة التفجير، وجاء التفجير فى توقيت فرض حظر التجوال بالعريش.

انقطاع الغاز عن 10 آلاف مشترك من الأهالى


قال مصدر مسئول بشركة الغاز فى شمال سيناء، إن التفجير الإرهابى، تسبب فى انقطاع الغاز عن 10 آلاف مشترك من الأهالى، ومحطتى تزويد السيارات بالغاز، فضلا عن أحد الأفران وعدد من المصالح الخدمية.

وبدأ فريق من النيابة العامة التحقيقات فى عملية تفجير خط الغاز، وقررت النيابة سؤال شهود العيان، وأمرت الجهات المختصة بسرعة فحص آثار التفجير للوقوف على أسبابه وإلقاء القبض على المتهمين.

مقتل 3 عناصر إرهابية فى عملية أمنية جنوب رفح بسيناء


على صعيد متصل، تواصلت العمليات الأمنية ضد المجموعات الإرهابية. وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن 3 عناصر إرهابية قتلوا فى عملية خاصة نفذتها قوات مكافحة الإرهاب واستهدفت بؤرة إرهابية جنوب رفح بعد أن تم تحديد تواجد عناصر بها، وتم قصفها وقتل 3 من بين مجموعة مسلحين بها.

القبض على 12 مشتبها بهم


وأسفرت نتائج الحملات الأمنية بمناطق الشيخ زويد ورفح والعريش خلال الساعات القليلة الماضية، عن تمكن قوات الأمن من القبض على 12 مشتبها بهم، وتدمير عدة بؤر إرهابية.

القوات تفجر 5 عبوات ناسفة زرعها مجهولون


وأشار المصدر إلى أن القوات فجرت 5 عبوات ناسفة زرعها مجهولون على طرق مختلفة بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح دون وقوع خسائر، كما رصدت قيام شخصين يستقلان دراجات نارية بمحاولة إطلاق نار على القوات، وتم ملاحقتهم وإحباط محاولتهم.

وضبط 40 محكوما عليهم


وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان أمنى لها عن توجيه عدة حملات مشتركة بالتنسيق مع القوات المسلحة استهدفت العناصر التكفيرية والبؤر الإجرامية بدوائر أقسام المحافظة، كما تم توجيه حملات أخرى مدعومة بمجموعات من قوات الأمن المركزى وإدارة البحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطنى تحت إشراف اللواء على العزازى، مدير الأمن.

وأسفرت الحملات عن ضبط "ناصر.ع. م. م"، و"محمد. ا. س.ع"، المذكورين بحسب البيان، ضمن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية ومن العناصر المتطرفة ومن المحرضين على أعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية.

كما تم ضبط 40 محكوما عليهم وإزالة 113 مخالفة إدارية فورية بمعرفة شاغليها، وضبط 247 مخالفة مرورية.


موضوعات متعلقة..


- بعد تفجير خط الغاز.. قطع الخدمة عن 10 آلاف منزل بالعريش











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة