محمد عمران: البورصة تستهدف ما بين 3-4 طروحات أولية فى النصف الثانى

الأحد، 31 مايو 2015 09:35 ص
محمد عمران: البورصة تستهدف ما بين 3-4  طروحات أولية فى النصف الثانى محمد عمران رئيس البورصة المصرية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أن سوق المال يستهدف ما بين ثلاثة إلى أربعة طروحات عامة أولية فى النصف الثانى من عام 2015.

وأضاف "عمران"، فى مقابلة مع رويترز، "لدينا ثلاثة طروحات أولية مليارية فى النصف الأول من هذا العام، وهى أوراسكوم كونستراكشون وإيديتا وإعمار فى يونيو بإذن الله، فى النصف الثانى نستهدف ما بين ثلاثة وأربعة طروحات أولية ما بين متوسطة وكبيرة، وأهم هدف لى هذا العام هو خلق سيولة جديدة بالسوق وقيد شركات جديدة."

وطرحت أوراسكوم كونستراكشون، التى يمتلكها ناصف ساويرس 11 بالمائة من أسهمها فى بورصة مصر خلال مارس لتجمع 1.4 مليار جنيه، بينما طرحت إيديتا الغذائية 30 بالمئة من أسهمها فى ابريل نيسان بنحو مليارى جنيه.

وقال "عمران"، فى المقابلة التى جرت بمكتبه فى القاهرة، "إعمار تنتظر عدم ممانعة الرقابة المالية على القيمة العادلة، وقد نفتح سوق العمليات الخاصة (‭‭‭OPR‬‬‬) للشركة هذا الاسبوع."

وتعتزم إعمار مصر التابعة لإعمار العقارية أكبر شركات التطوير العقارى المدرجة بالإمارات طرح 13 بالمائة من أسهمها فى مصر خلال يونيو لجمع أكثر من مليارى جنيه.

وتسعى عدد من الشركات لعمل طروحات أولية فى بورصة مصر خلال النصف الثانى لتمويل الخطط المستقبلية لها ومن هذه الشركات دومتى وبلتون كابيتال التابعة لبلتون المالية بجانب شركة النيل للسكر التابعة للملياردير نجيب ساويرس.

وقال عمران "البورصة قامت بقيد نحو 7 شركات منذ بداية العام وحتى الآن، أتوقع أن نقيد أكثر من 13 شركة هذا العام بإذن الله، شهية العرض ستزيد بالسوق بعد تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية. تكلفة الطرح الآن أرخص بعد تأجيل الضريبة."

وأعلنت الحكومة المصرية فى الأسبوع الثالث من مايو الجارى عن تأجيل تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية التى تم فرضها فى يوليو تموز 2014 على معاملات البورصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة