محلب من دمياط: لا تغييرات وزارية فى الوقت الراهن.. ولا صحة لما يتردد عن رفض الحكومة إجراء الانتخابات البرلمانية.. وسيدة تشكو من تردى خدمات التأمين الصحى ورئيس الوزراء يأمر وزير الصحة بحل المشكلة

الإثنين، 04 مايو 2015 02:42 م
محلب من دمياط: لا تغييرات وزارية فى الوقت الراهن.. ولا صحة لما يتردد عن رفض الحكومة إجراء الانتخابات البرلمانية.. وسيدة تشكو من تردى خدمات التأمين الصحى ورئيس الوزراء يأمر وزير الصحة بحل المشكلة محلب فى دمياط
كتب دمياط ـ معتز الشربينى - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أنه لا توجد تغييرات وزارية فى الوقت الحالى، كما أنه لا صحة حول أن الحكومة ترفض إجراء الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من قانون الانتخابات فى مارس الماضى وتم إصدار التشريعات ولكن صدر حكم المحكمة الدستورية بتعديل مادتين وتم إعادة التعديل، الانتخابات البرلمانية أمانة، ونأمل أن تتسم بالمصداقية والشفافية.

اليوم السابع -5 -2015

وأضاف محلب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على هامش زيارته لمحافظة دمياط، لوضع حجر الأساس للمدينة الحرفية الصناعية للأثاث بـ"شطا"، والتى سيتم إنشاؤها على مساحة 331 فدانًا، أنه عندما تم تشكيل وزارة التعليم الفنى كنا نهدف إلى توفير مستوى فنى عال لأبنائنا، لأن الوظائف النظرية لم يعد العالم فى حاجة لها، مشيرا إلى أن الرجل الحرفى لابد أن يحظى منا بكل احترام، التعليم فنى يوفر عامل مدرب ويصدر عماله ماهرة للخارج.

2000 مركز شباب


وأضاف محلب أن وزارة الشباب استطاعت أن توفر 2000 مركز شباب، منها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشروعك، ومشروع أيادى، تهدف إلى إلغاء فكرة الوظيفة الحكومية.

وقال محلب مصر تواجة تحديات لعدم توافر استثمار، كما أنها تسدد 231 مليار مرتبات من ميزانيتها.

وقال محلب البعض يلوم على رئيس الوزراء إنه يقوم بزيارات ويمر بالشارع والمطلوب أن نضع استراتيجيات ومتابعة مكتبية، لكن هذا مرفوض لأنه لابد من التواجد بالشارع ومتابعة العمل، وتشجيع العامل، وحثة على مزيد من العمل والإنتاج.

محلب فور وصوله -اليوم السابع -5 -2015
محلب فور وصوله


واستمع محلب لشكوى إحدى السيدات وتدعى عواطف الفيومى عن سوء أحوال التأمين الصحى فى دمياط، قائلة له بأن جميع العاملين بالتأمين انتداب، كما طالبت بتوفير مستشفى للإطراف الصناعية بدمياط، وكلف محلب وزير الصحة عادل العدوى بمتابعة هذه الشكاوى.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه تم تشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، مضيفا: على الرقابة الإدارية مساندة المسئول، لأن أى مسئول خائف عليه أن يترك الساحة.

أول اجتماع للجنة الفرعية لمكافحة الفساد


وعقد محلب، اجتماعا مع ممثلين للجنة التنفيذية لمكافحة الفساد وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة.
وأكد رئيس الوزراء فى حديثه معهم أن الفساد الإدارى وتعطيل مصالح المواطنين أخطر كثيراً من الفساد المالى فى هذه المرحلة، مضيفاً: "سنواجه الفساد بكل صوره وأشكاله بلا هوادة ما دامت بوصلتنا تتجه إلى الله ثم مصلحة هذا الوطن".

وأضاف المهندس إبراهيم محلب: "نحن معكم سنعمل على تنقية الجهاز الإدارى للدولة من بعض العناصر التى تسىء له".. مشيرا إلى تواصل الزيارات التى يقوم بها إلى المحافظات، ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين بوجه عام، مع التأكد من عدم التلاعب فى السلع المدعومة.

وتابع رئيس الوزراء: "كرامة أى مواطن مصرى من كرامتنا، وإهانة أى طالب خدمة فى مصلحة حكومية إهانة لنا جميعاً، وعلى مسئولى الأجهزة التنفيذية والرقابية متابعة أداء الموظفين لمهامهم وتقديم تقارير عن مستوى الأداء لمحاسبة المقصرين".

محلب يهنئ أهالى دمياط بالعيد القومى


وهنأ رئيس الوزراء أهالى دمياط بمناسبة عيد دمياط القومى، لافتا إلى أن المحافظة لها رؤية مستقبلية نظرا لامتلاكها كل مقومات النجاح وأهمها صناعة الأثاث وهى تواجه بالفعل عدة تحديات، بجانب امتلاكها فرص الصناعة والسياحة و70 من أرضها زراعية والتعليم على مستوى جيد وبها أيضا صناعة الأثاث والسفن والحلويات، لافتا إلى أنه جار تنفيذ 240 ألف وحدة سكنية بجودة مميزة وعالية، وتم تسليم أكثر من 70 ألف وحدة والباقى على نهاية العام.

اليوم السابع -5 -2015

وأضاف محلب مصر تحتاج ثورة تعليمية تبدأ بتطوير المناهج، لافتا إلى أنه قد تم تشكيل لجنة لتطوير المناهج، تضم مختلف التخصصات وبها لجان فرعية للمادة التعليمية وإزالة الحشو، وتنقية المناهج بما يتناسب مع العصر، وإضافة مكارم الأخلاق والتسامح ورفض التعصب، إعادة ترميم المدارس وتم عمل مسح شامل لمواجهة مشكلة الأبنية التعليمية بالمشاركة مع المجتمع المدنى.

محلب يستمع لإحدى الأهال -اليوم السابع -5 -2015
محلب يستمع لإحدى الأهال


ونوه رئيس الوزراء فيما يخص مشكلة الكهرباء، أن مخرجات محطات الكهرباء أقل من الاستهلاك بسبب تأخر الصيانة وعدم توافر إمكانيات وعدم توافر الغاز، ولكن مجلس الوزراء عقد اجتماعات شبة يومية مع رئيس الجمهورية بالأمر المباشر من شركتين أمريكية وألمانية لاستيراد معدات لتوليد 3600 ميجا، وهى تتم تحت رعاية القوات المسلحة، تم توفير مراكب لضغط الغاز السائل فى العين السخنة، وسيتم إضافة 13 ألف ميجاوات بتكلفة 40 مليار جنية لخطة إسعافية لمواجهة انقطع الكهرباء.

تحديات سيناء


وأضاف رئيس الوزراء، أن هناك تحد كبير فى سيناء، وإصرار من الضباط والجنود للدفاع عن مصر وحدودها.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، إن زيارة رئيس الوزراء يواكب الاحتفالات بعيد دمياط القومى المحدد له 8 مايو من كل عام، وكان أهم حدث خلال الزيارة وضع حجر الأساس لمدينة دمياط للأثاث على مساحة 330 فدانا بمنطقة شطا برقم 999 لسنة 2015 من مشروعات التنمية، وإتاحة فرص العمل يضم ورش أثاث نموذجية صغيرة ومتوسطة و2434 ورشة صغير ومتوسطة.

اليوم السابع -5 -2015
وأضاف المحافظ أن المدينة توفر 15 ألف فرصة عمل ومنطقة صناعات مكملة لصناعة الأثاث، و37 مصنعا صغيرا ومتوسطا ومنطقة صناعات بتر وكيماويات صديقة للبيئة، ومنطقة إدارية ومراكز تدريب وأكبر معرض أثاث فى الشرق الأوسط، ومستشفى لجراحة الأطراف، ومدرسة صناعية ومحطة وقود داخلية وتدوير مخلفات ورش الأثاث، وتوفر 30 ألف فرصة عمل خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف، يوجد لدينا 40 مشروعا مؤهلا للافتتاح بمناسبة عيد القومى، وأن صناعة الصيد فى دمياط 65% من أسطول الصيد، وجار الإعداد لمؤتمر اقتصادى لإنشاء ميناء الصيد بدمياط لصناعة الأسماك والصناعات المكملة لها، مضيفًا: دمياط عاصمة اقتصادية لمصر.

الزيارة الرابعة


شارك فى الزيارة اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية وفخرى عبد النور وزير الصناعة وخالد عبد العزيز وزير الشباب والدكتور عادل العدوى وزير الصحة، والقيادات التنفيذية بمحافظة دمياط ومراسلى الصحف والقنوات الفضائية.

جدير بالذكر أن هذه هى الزيارة الرابعة لمحلب لدمياط منذ توليه رئاسة مجلس الوزراء




اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

دمياط يابان مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة