هيئة الاستشعار عن بعد: إنشاء وكالة فضاء سيدفع مصر نحو مجال الفضاء

الإثنين، 04 مايو 2015 07:59 ص
هيئة الاستشعار عن بعد: إنشاء وكالة فضاء سيدفع مصر نحو مجال الفضاء قمر صناعى – صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد كساب، رئيس مجموعة تصميم المعدات الميكانيكية بأجهزة الحركة بالأقمار بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد، التابعة لوزارة البحث العلمى، إن إنشاء وكالة فضاء مصرية سيؤسس دفعة لمصر فى مجال الفضاء وستكسب مصر أرضية كبيرة لاستضافة مبنى وكالة الفضاء الإفريقية.

وأضاف الدكتور محمد كساب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوكالة ستزيد التعاون الدولى مع مصرفى مجال الفضاء وستحتل مصر المرتبة اللائقة بها بإنشائها، بالإضافة إلى أنها ستعود بالنفع على كافة مجالات.

وأكد رئيس مجموعة تصميم المعدات الميكانيكية بأجهزة الحركة بالأقمار، أنه حال الموافقة على القانون سيتم إنجاز إنشاء الوكالة فى وقت قصير، حيث ستكون هناك مظلة قانون للتنفيذ، متوقعًا عرض عشرات الدول على مصر تمويله.

وتابع الدكتور محمد كساب، نتمنى التصديق على القانون، فالإمكانيات الفنية والإدارية موجودة، والكوادر البشرية تملأ مصر، لافتا إلى أن القانون روجع من كافة المستشارين الفنيين بالرئاسة والمعنيين بالأمر، ومر على كافة المستويات الإدارية اللازمة لإصداره.


موضوعات متعلقة



- شهب "إيتا الدلويات" تمطر الأرض الثلاثاء حتى 20 مايو..تنتج عن تقاطع الأرض مع مذنب يزورها كل 76 سنة..تتساقط بمعدل 10 شهب فى الساعة بنصف الكرة الشمالى و30 فى الجنوبى..ويمكن للمصريين رؤيتها من أماكن مظلمة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة