اشربى مية بصورة كافية للحفاظ على وزنك ونضارة بشرتك

الأربعاء، 06 مايو 2015 11:00 ص
اشربى مية بصورة كافية للحفاظ على وزنك ونضارة بشرتك شخص يشرب مياه
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الأشخاص لا يهتمون بتناول المياه بصورة كافية على الرغم من فوائدها الصحية، بوجه عام وفوائدها للجلد والبشرة بصفة خاصة.

قالت الدكتورة مها شاكر أخصائية التغذية العلاجية، إن عدم تناول المياه بصورة كافية وصحية يعرض الكثيرين لبعض الأضرار الصحية مثل جفاف الجلد وزيادة الوزن وغيرها.

وتستكمل د.مها قائلة: "كثير منا يلاحظ أن عارضات الأزياء دائمًا يحملن زجاجة مياه نظرًا لأنهن يدركن جيدًا فوائد المياه للمحافظة على رشاقتهن وجمال ونضارة بشرتهن".

ولذلك تنصح د.مها قائلة: "كثير من الأشخاص ما زالوا يجهلون فوائد وأهمية تناولهم وأهمها":

1) تقليل الشهية وإنقاص الوزن :


شرب الماء بطريقة صحية تساهم فى فقدان شهية الأشخاص خاصة قبل الوجبات بربع ساعة حتما يؤدى لتناول كمية طعام أقل كما توضح د. مها قائلة: "كثير من الأشخاص عندما يشعرون بالجوع يقومون بتناول الطعام على الفور وهذا خطأ نظرًا لأن مركز الجوع والعطش قريبين فكثيرًا من الأحيان يكون الإحساس هو العطش وليس الجوع فعند حدوث ذلك يجب محاولة أن تشرب 2 كوب مياه إذا شعرت بالجوع".

2) صحة الجلد ونظارة البشرة


البشرة عبارة عن خلايا تتفتح بشرب المياه وتجف وتتجعد مبكرًا لعدم شربها لذلك نلاحظ كثير من الأشخاص يهتمون بترطيب الخارجى للبشرة من خلال استخدام كريمات مرطبة متجاهلون أهمية الترطيب الداخلى للجسم والذى ينعكس على الجلد والبشرة والذى يتطلب شرب المياه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة