"القوى العاملة":إيقاف نشاط3شركات لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفة القانون

الأربعاء، 06 مايو 2015 11:40 ص
"القوى العاملة":إيقاف نشاط3شركات لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفة القانون الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، إنه تم إلغاء ترخيص نشاط شركتين من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتهما أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، وفى نفس الوقت تم إيقاف نشاط شركة مؤقتا لحين توفيق أوضاعها وإزالة المخالفات التى تم رصدها بها، بعد أن طرأت متغيرات جديدة على المقر أو المساهمين أو النشاط.

وأوضحت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن الشركتين اللتين ألغى نشاطهما خلال إبريل الماضى هما: شركة فقية لإلحاق العمالة بالخارج ترخيص رقم 63، وتايجرز ترخيص رقم 543.

كما تم إيقاف نشاط شركة كنوز لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص 814 شركات، موضحة أن القانون حدد شروط إلغاء الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرطا من الشروط، أو تقاضى أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه.

وأعطى القانون للوزير المختص إيقاف نشاط الشركة مؤقتا إذا نسب إليها بناء على أسباب جدية أى من الحالات المبينة فى القانون لحين الفصل فى مدى ثبوت تلك الحالات أو حين زوال المخالفة فى الحالة المنصوص عليها، ولا يخل إلغاء الترخيص بالمسئولية الجنائية أو المدنية أو التأديبية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة