كاميرون يطلب من البريطانيين منحه 5 سنوات أخرى لتأمين الإقتصاد

الأربعاء، 06 مايو 2015 03:01 م
كاميرون يطلب من البريطانيين منحه 5 سنوات أخرى لتأمين الإقتصاد كاميرون
لندن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون الناخبين البريطانيين منحه "خمس سنوات أخرى لتأمين اقتصادنا"، فى الوقت الذى أظهرت فيه استطلاعات الرأى اليوم الاربعاء، تقدم حزب المحافظين الذى يتزعمه بفارق ضئيل على أكبر خصومه، وهو حزب العمال، فى اليوم الاخير للحملات الانتخابية قبيل الانتخابات البرلمانية.

وقال كاميرون فى رسالة للناخبين كتبها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "إن مستقبل بريطانيا فى وضع صعب ".

وأضاف: "سيكون الامر مأساويا إذا تغاضينا عن كل العمل الشاق الذى بذل خلال السنوات الخمس الماضية وعدنا إلى المربع الاول".

وأظهر استطلاع أجراه مركز "كوم ريز" لصالح شبكة "آى تى في" الإخبارية البريطانية وصحيفة "ديلى ميل"، حصول المحافظين على 35 بالمئة، مقابل 32 بالمئة للعمال.

بينما حصل حزب الاستقلال اليمينى البريطانى على 14 بالمئة والديمقراطيون الاحرار على تسعة بالمئة.

وأكد الاستطلاع الاخير التوقعات التى تفيد بأن انتخابات غدا الخميس ستسفر عن برلمان معلق بسبب عدم حصول أى من الحزبين الرئيسيين على أغلبية فى المقاعد.

من ناحية أخرى، أظهر متوسط أربعة استطلاعات للرأى تم نشرها أمس الثلاثاء، أن الاحزاب الرئيسية اقتربت فى نسب الناخبين المؤيدين لها، حيث حصل المحافظون على 5ر33 بالمئة والعمال على 5ر32 بالمئة.

فى الوقت نفسه، حث نيجيل فاراج زعيم حزب الاستقلال البريطانى، المواطنين على "التصويت من أجل التغيير"، حيث قال إنه "سيكون " تقليدا ساخرا " ألا يفوز حزبه بأكثر من حفنة من المقاعد المتوقعة، على الرغم من جذب ما يصل إلى 15 بالمئة من أصوات الناخبين.

وقد جدد كاميرون والعديد من الصحف ذات التوجهات اليمينية، من تحذيراتهم من أن وجود حكومة أقلية عمالية مدعومة من قبل الحزب الوطنى الاسكتلندى سيؤدى إلى "الفوضى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة