الأولى فى تاريخ إنجلترا.. فتاة عمرها 20 عاما تفوز بمقعد فى برلمان بريطانيا

الجمعة، 08 مايو 2015 01:33 م
الأولى فى تاريخ إنجلترا.. فتاة عمرها 20 عاما تفوز بمقعد فى برلمان بريطانيا أصغر عضو بالبرلمان البريطانى مهيرى بلاك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ماذا كنت تفعل عندما كنت فى العشرين من عمرك؟.. ربما كنت ترتاد الجامعة وتشارك فى أنشطة رياضية واجتماعية، وحتى لو كان لك نشاط سياسى فلن يتجاوز أروقة الجامعة، لكن مهيرى بلاك، البالغة من العمر 20 عاما أصبحت أصغر عضو برلمان ببريطانيا منذ حوالى 350 عاما، حيث لا يتجاوز عمرها العشرين عاما.

تشجع كرة القدم وتحب الموسيقى


وتقول مجلة "تايم" الأمريكية إن مهيرى مثل أى بريطانى فى مثل هذا العمر، فهى تحب كرة القدم، وتشجع نادى باتريك زيسل فى مدينة جلاسكو الاسكتلندية الذى يقع على بعد مسافة قصيرة من مسقط رأسها فى بيزلى، وهى تتمتع أيضا بالاستماع إلى الموسيقى وعزفها.

أصغر عضو بالبرلمان منذ 350 عاما


والآن أصبحت بلاك عضوا بالبرلمان بعدما فازت بمقعد بيزلى ورينفروشاير يوم الجمعة. وبعد هزيمتها للنائب عن حزب العمال دوجلاس ألكسندر بأكثر من ستة آلاف صوت، تصبح بلاك أصغر عضو بالبرلمان الريطانى منذ أكثر من 300 عام، بعد كريستوفر مونكتون الذى كان عمره 13 عاما عندما فاز بعضوية البرلمان عام 1667.

وقالت بلاك، التى تمثل الحزب الوطنى الاسكتلندى، تعليقا على الانتخابات إن شعب اسكتلندا يتحدث، وقد حان الوقت لتسمع أصواته فى ويستمينستر. وشكرت كل من صوت لها.

وقبل أن تتولى البرلمانية الشابة مسئوليتها فى البرلمان البريطانى فى وقت لاحق هذا الشهر، سيتعين عليها أن تخوض امتحان السياسة فى العام النهائى لدراستها بجامعة جلاسكو.

اليوم السابع -5 -2015


موضوعات متعلقة..


- كاميرون يجتمع بالملكة اليزابيث بعد فوز حزبه بمعظم مقاعد الانتخابات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة