حليف سابق للإخوان يفضح الجماعة ويكشف أساليب اتخاذ القرار خلال اعتصام رابعة.. راضى شرارة:باعونا والتقوا جون ماكين خلال الاعتصام رغم رفضهم العلنى للمقابلة..ويؤكد:الجماعة تعتبر المختلف معها يعادى الإسلام

الجمعة، 08 مايو 2015 12:59 ص
حليف سابق للإخوان يفضح الجماعة ويكشف أساليب اتخاذ القرار خلال اعتصام رابعة.. راضى شرارة:باعونا والتقوا جون ماكين خلال الاعتصام رغم رفضهم العلنى للمقابلة..ويؤكد:الجماعة تعتبر المختلف معها يعادى الإسلام راضى شرارة عضو الهيئة العليا لحزب الوطن
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن الشيخ راضى شرارة، القيادى السلفى، وعضو الهيئة العليا لحزب الوطن وأحد حلفاء الإخوان، هجومًا عنيفًا على الجماعة، وكشف "شرارة" عن كواليس وفضائح للإخوان خلال اعتصام رابعة العدوية، وذلك بعد هجوم جمال حشمت عضو مجلس شورى الإخوان على المنسحبين من التحالف.

راضى شرارة يفضح الإخوان



وقال شرارة، فى بيان له: "لله ثم للتاريخ، دكتور جمال حشمت فى منتدى الجزيرة يقول المنسحبون من التحالف منسحبون من النضال، وأنا أسأل الدكتور جمال حشمت أين التحالف؟ وأظنه لا يعرف كيف تم هذا التحالف؟".

وأضاف القيادى السلفى: "هذا التحالف كان وليد الصدفة والأحداث، وهو وريث ما يسمى بتحالف القوى الإسلامية، الذى أنشئ قبل 30 يونيو لمواجهة دعوات 30 يونيو، ثم تطورت الأحداث، وأعلن التحالف فى رابعة بعد 3 يوليو دون حتى إتفاق بين المشاركين سوى التعاطف اللحظى مع الواقع ".

استحواذ الإخوان علة رابعة



وتابع شرارة: "توالت الأحداث واستحوذ الإخوان فى رابعة على اتخاذ القرارات، ولم يسمعوا لنصيحة أحد مهما عظمت ومهما صغرت النصيحة منه مع إدعاء الشورى (الصورية)، وما كان يحدث فى قاعة (2 ) حتى تم الفض الذى طالما أنكروا أنه لن يحدث، مع إيمان الجميع أنه واقع لا محال، وقد تم عمل نموذج مصغر له فى أحداث الحرس الجمهورى والمنصة، لقد ثبت عدم وجود رؤية واضحة ووضع أى خطة بديلة، سواء كانت لمواجهة الفض أو التعامل معه وترك الناس تتصرف كيف تشاء حتى قتل من قتل، واعتقل من اعتقل، وكان ما حدث ثم حدث نفس الشىء فى أحداث رمسيس، ودفع الناس هناك بلا رؤية وهدف".

الإخوان تبيع الجماعة الإسلامية



ووجه شرارة رسالة إلى جمال حشمت قائلاً: "أهكذا هو النضال فى رأى الدكتور حشمت أن تدفع الناس للموت بلا أدنى أسباب ثم تتباكى عليهم؟! سوف أذكر للدكتور حشمت موقفًا واحدًا تم فى رابعة، من كثير من المواقق، حين طلب جون ماكين والوفد المرافق له مقابلة التحالف فى رابعة رفض ماكين وجود الجماعة الإسلامية (حزب البناء والتنمية) فى المقابلة، وعلى هذا اجتمع التحالف، وتم رفض المقابلة إلا فى وجود عضو من الجماعة الإسلامية".

وأضاف، "كانت لنا دعوة خاصة كحزب سياسى فأخبرنا بها التحالف، قالوا نحن اتخذنا قرارًا بالإجماع على عدم المقابلة، وأنتم عضو بالتحالف، قلنا لهم المقابلة خاصة ولا علاقة لها بالتحالف وحدث شد وجذب يشهد عليه الدكتور عطية عدلان رئيس حزب الإصلاح وانتهى بأننا قابلنا الوفد مع ما لحقنا من الأذى".

وتابع شرارة: "لكن ما حدث بعد ذلك بشهور أننا تفاجئنا بتصريح الدكتور عمرو دراج، بأنه قابل جون ماكين، والوفد فى بيته بعيد عن التحالف المتخذ قرار بعدم المقابلة واعتبار أن هذا شخصى ولا علاقة له بالتحالف، وكان ذلك دليلاً على أن ما يتفق عليه يتم تغيره، فهذا عينة من مواقف كثيرة ما كانت لتخرج للناس لولا تصريح جمال حشمت، وإن كانت يجب أن تذكر للتاريخ حتى تعرف الأجيال ماذا حدث؟".

الأسباب الحقيقية وراء انسحاب حزب الوطن من تحالف الإخوان



وكشف شرارة الأسباب الحقيقية للانسحاب من تحالف الإخوان، قائلاً: "انسحبنا بسبب عدم وضوح الرؤية عند من يقود، وهو الفصيل أكبر وهو متخذ القرار الفعلى، وعدم وجود الشراكة الفعلية كما معلوم فى التحالفات، ومازالت تحمل جماعة الإخوان إرثًا تاريخيًا بأنها جماعة المسلمين التى من عداها عادى الإسلام، وأنها صاحبة الامتياز فى ذلك، وعدم الاعتراف بالأخطاء والبحث عن الحلول وانتظار القدر المقدور، والخلط التام فيما يحدث من أنه صراع سياسى أم صراع دينى، والتهديد الواقع على الأحزاب والسياسيين ومعتنقى الرأى فى الداخل".

وتساءل شرارة: "كم من مشرد طريد فى مصر لا مأوى له ولا خروج، وكم من مشرد طريد فى السودان وقطر وماليزيا وتركيا وحتى البرازيل لا يجد من ينفق عليه ويتصل عليك أو على أحد من جماعتك دون رد، لقد فشلتم فى احتواء الليبراليين والإسلاميين الذين معكم، وكان آخرهم ثروت نافع وغيره".












مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

بيروت

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبدالله

يا راجل

عدد الردود 0

بواسطة:

ali bdar

الرجوع الى الحق فضيله ياعم الشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

نريد الحقيقة فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم

المتغطى بالاخوان عريان

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد العجبان

بدون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة