طيران الإمارات تقدم أرباحا 15 مليار درهم لحكومة دبى العام الماضى

الجمعة، 08 مايو 2015 05:28 م
طيران الإمارات تقدم أرباحا 15 مليار درهم لحكومة دبى العام الماضى طيران الإمارات
دبى اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف التقرير السنوى لمجموعة طيران الإمارات بدبى لعام 2014 أن المجموعة قدمت أرباحا لحكومة دبى أرباحاً بلغ مجموعها مايقرب من 15 مليار درهم ،بما فى ذلك مختلف مراحل توسعات مطار دبى الدولى.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، إن هذه التوزيعات قد تم إعادة ضخها فى الاقتصاد، ما ساعد على تمويل مشروعات البنية الأساسية.

وفى عام 2013٬ بلغت مساهمة صناعة الطيران المدنى فى الناتج المحلى الإجمالى لدبى 26،7 مليار دولار ٬ ووفرت فرص عمل ل416500 شخص.

وبحلول عام 2020 من المتوقع أن تدعم صناعة الطيران أكثر من 750 ألف فرصة عمل٬ وأن تسهم بنحو 1 53. مليار دولار فى الناتج المحلى الإجمالى.
وأكد الشيخ محمد بن راشد فى مقدمة التقرير السنوى للمجموعة أنه على الرغم من وجود موانئ بحرية مزدهرة فى دبى ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن النقل الجوى سيبقى وسيلة النقل الرئيسية لوصول المسافرين الدوليين، ونقل الشحنات السريعة فى المستقبل المنظور. وهذا هو الدافع وراء استثمارنا فى قطاع الطيران المدني٬ واستراتيجيتنا ذات المدى البعيد٬ وسعينا إلى جعل مختلف أوجه هذا القطاع على مستوى عالمي٬ استناداً إلى أفضل الممارسات الدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة