الداخلية تنتهى من خطتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة..أفراد مسلحون لحماية سيارات نقل الأسئلة والإجابات.. وإرسال الأوراق بطائرات للمناطق النائية..وتعزيز الخدمات حول المدارس بالصعيد والمناطق الملتهبة

الإثنين، 01 يونيو 2015 06:47 ص
الداخلية تنتهى من خطتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة..أفراد مسلحون لحماية سيارات نقل الأسئلة والإجابات.. وإرسال الأوراق بطائرات للمناطق النائية..وتعزيز الخدمات حول المدارس بالصعيد والمناطق الملتهبة قوات أمن حول المدارس - صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت وزارة الداخلية، خططها الأمنية لتأمين امتحانات الثانوية العامة، من خلال خطة مُحكمة تشارك فيها جميع القطاعات بالوزارة، بالتنسيق مع التربية والتعليم، لضمان عبور الامتحانات بسلامة ويسر.

خطة لتشديد الحراسة على مداخل ومخارج لجان النظام والمراقبة والكنترولات


وكشفت المصادر، أن الخطة الأمنية ترتكز على عدة محاور أساسية، أبرزها تأمين المدارس التى تتم فيها الامتحانات، وتشديد الحراسة على مداخل ومخارج لجان النظام والمراقبة والكنترولات، فضلاً عن تأمين لجان التصحيح وتقدير الدراجات.

وشددت وزارة الداخلية فى خطتها الأمنية، على ضرورة نقل الصناديق التى تحتوى على الإجابات والأسئلة مُحكمة الغلق داخل أتوبيسات مؤمنة بأفراد مسلحين للتصدى لأية محاولات للسطو عليها وسرقتها أثناء عملية نقلها، وربما يتم نقل أوراق الأسئلة والإجابات إلى المناطق النائية عبر الطائرات، زيادة فى عملية التأمين ولضمان عدم تعرضها للتسرب ووصولها فى أسرع وقت دون سرقتها.

ويتم تخصيص خدمات أمنية بمحيط كل مدرسة، وتزيد وتقل حجم الخدمات الأمنية أمام كل مدرسة بناءً على الطبيعة الجغرافية للمكان، حيث تزداد الخدمات الأمنية بالقرب من المدارس الموجودة بالمناطق الشعبية، وفى بعض القرى الملتهبة بالصعيد، خوفًا من تعرض المراقبين على الامتحانات لمكروه من قبل أولياء الأمور، ويتم عمل غرف أمنية لتلقى الشكاوى أو البلاغات فى كل إدارة تعليمية، على أن يتواصل رئيس الغرفة بشكل مباشر مع مأمور القسم أو المركز التابع له، ويتم عمل غرف أكبر بمديريات التربية والتعليم، بالتنسيق مع مديريات الأمن، على أن تتواصل جميع هذه الغرف بوزارة الداخلية.

دوريات متحركة وخدمات أمنية ثابتة للمرور على المدارس


وتحرص وزارة الداخلية على الدفع بدوريات متحركة، بالإضافة إلى الخدمات الأمنية الثابتة للمرور على المدارس والتأكد من انتظام العملية الأمنية، وتحقيق الأمن للطلاب والمدرسين أثناء سير الامتحانات، فضلاً عن مرور مدراء الأمن على بعض المدارس والقيادات الأمنية، للاطمئنان على الانتشار الشرطى الجيد، وتمنع أجهزة الأمن أية محاولات لتجمع أولياء الأمور بالقرب من المدارس، أو محاولات الغش من الخارج، ومنع دخول الهواتف المحمولة إلى اللجان.

وعقد مساعدو وزير الداخلية العديد من الاجتماعات مع الضباط والأفراد، لشرح خطط تأمين الامتحانات، حيث عقد اللواء السيد جاد الحق، مساعد الوزير، اجتماعًا موسعًا مع وكلاء الإدارة ومديرى الإدارات النوعية المختلفة ومدير المباحث الجنائية ومفتش الداخلية ومسئولى الأمن العام والأمن الوطنى، لمناقشة الاستعدادات والإجراءات الأمنية فى ضوء الظروف الراهنة، ولبحث خطط تأمين امتحانات الثانوية العامة.

واستعرض مساعد الوزير خلال الاجتماع، تأمين نقل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات باستخدام قطارات السكة الحديد.

محاصرة الغش عن طريق الهواتف المحمولة أو وجود أقارب الطلاب بمحيط المدارس


ومن جانبه، قال اللواء محمد الشرقاوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إن هناك حالة من الاستنفار الأمنى الكامل لتأمين المدارس والكنترولات وتحركات المدرسين، استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة.

وأضاف مدير أمن الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك أقوالاً أمنية لتأمين طلاب المدارس أثناء الذهاب والعودة لأداء الامتحان، فضلاً عن محاصرة أية محاولات للغش، سواء عن طريق الهواتف المحمولة أو وجود أقارب الطلاب بمحيط بعض المدارس، ووجود غرف أمنية لتلقى أية شكاوى تخل بالأمن العام وسرعة حلها.


موضوعات متعلقة:



- قبل أيام من انطلاق ماراثون الثانوية العامة.. وزارة التعليم تبدأ فى تلقى اعتذار الملاحظين والمراقبين ومقدرى الدرجات.. رئيس عام الامتحانات: ختم ورقة الأسئلة بختم "اللجنة" لسرعة الوصول إليها حال تسريبها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة