خدمات أعلنت عنها جوجل فى مؤتمر المطورين لمنافسة أبل..نظام الدفع الفورىGoogle pay.. فتح الهاتف باستخدام بصمة الإصبع.. مزايا google now الجديدة.. نظام Brillo للتحكم فى المنزل

الإثنين، 01 يونيو 2015 04:05 م
خدمات أعلنت عنها جوجل فى مؤتمر المطورين لمنافسة أبل..نظام الدفع الفورىGoogle pay.. فتح الهاتف باستخدام بصمة الإصبع.. مزايا google now الجديدة.. نظام Brillo للتحكم فى المنزل شركة جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت شركة جوجل مؤتمرها الخاص بالمطورين منذ عدة أيام والذى كشفت من خلاله عن العديد من ابتكارتها وخدماتها الجديدة وعلى رأسها نظام أندرويد M الجديد الذى يسهل من استخدام الهاتف ويعد نظام متكامل، استكمالا لسلسلة المنافسة القائمة بين الشركات التكنولوجية الكبرى، حيث طرحت أبل العديد من هذه الخدمات من قبل وسبقت جوجل فى طرح هذه الخدمات من قبل، لذا نرصد فى التقرير التالى أهم خدمات جوجل التى اقتبستها من أبل.

خدمىة الدفع الفورى Google pay


أعلنت جوجل عن خدمة الدفع الفورى بواسطة الهاتفGoogle pay والتى تحول الهاتف إلى بطاقة ائتمانية متكاملة، لكن سبقتها أبل بطرح نفس الخدمة التى تحمل اسم Apple pay والتى قدمتها بالتزامن مع الإعلان عن هاتفيها لجديد آى فون 6 وآى فون بلس، كما أشارت العديد من التقارير عزم سامسونج هى الأخرى طرح خدمة مماثلة تحمل لهواتفها.

فتح الهاتف باستخدام بصمة الإصبع


زودت شركة جوجل نظام التشغيل الجديد أندرويد M بالعديد من المزايا التى تسهل من استخدام الهاتف وتصلح العيوب التى اشتكى منها المستخدمون، ومن أهمها ميزة فتح الهاتف باستخدام بصمة الإصبع وهى الميزة الموجودة بهواتف أبل آى فون 6 وآى فون بلس.

مزايا Google now


قدمت شركة جوجل العديد من المزايا الجديدة للمساعد الشخصى الخاص بهاGoogle now فى محاولة لمنافسة المساعد الشخصى الخاص بهواتف آى فون والذى يحمل اسم سيرى والذى يعد الأكثر شهرة واستخداما.

نظام للمنزل الذكى


أكدت العديد من التسريبات عزم شركة أبل إضافة خاصية جديدة وخدمة تتيح التحكم فى المنزل عن بعد ودعمها فى نظام التشغيل الذى ستطرحه قريبا ios 9 ، ليفاجأ الجميع بإعلان جوجل عن نفس الخدمة الجديدة والتى أطلقت عليها اسم Brillo وزودت بالعديد من التقنيات شديدة التطور التى تتيح للمستخدم التحكم فى جميع الأجهزىة الموجودة فى منزله باستخدام الأوامر الصوتية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة