الداخلية الفلسطينية فى غزة تعلن احباط مخططات لإحداث فوضى بالقطاع

الأربعاء، 10 يونيو 2015 02:11 م
الداخلية الفلسطينية فى غزة تعلن احباط مخططات لإحداث فوضى بالقطاع شرطة حماس
غزة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية فى غزة اليوم الأربعاء إحباط عدة مخططات تهدف إلى إعادة الفوضى لقطاعِ غزة.

واتهم الناطق باسم الوزارة إياد البزم فى مؤتمر صحفى عقده فى مدينة غزة، "جهات أمنية وسياسية" فى السلطة الفلسطينية بالوقوف خلف محاولات لزعزعة الاستقرار فى القطاع وإعادة الفوضى إليه.

وذكر البزم أن تلك المخططات "استهدفت إدخال قطاعِ غزة فى دوامة من الفوضى من خلال استنساخِ نماذج ومجموعات بأسماء وأشكال مختلفة بما يتوافق مع حالة الفوضى للإخلال بالحالة الأمنيةِ المستقرةِ فى غزة".

وقال أن الأجهزة الأمنية "أحبطت فى شهرِ مايو الماضى سيارة مفخخة وضعت فى حى سكنى مكتظ فى غزة قبيل انفجارِها"، مضيفا أنه تم إلقاء القبضِ على المتورطِ فى هذا العمل بتوجيهات من مسئولين فى السلطة الفلسطينية.

واعتبر البزم أن "ما يجرى يمثل مساً خطيراً بمجتمعنا الفلسطينى وأعرافه وتقاليده، يتحمل مسؤوليتَه المباشرة الرئيس محمود عباس وأجهزته الأمنية، حيث أن من يقوم بهذه الأعمال الإجرامية شخصيات أمنية وسياسية تتقلد مناصب رسمية فى السلطة".

وطالب الناطق باسم وزارة الداخلية فى غزة رئيس حكومة الوفاق ووزير الداخلية فيها رامى الحمد الله بـ "موقف واضحٍ وصريحٍ مما يجرى، وإجراءات عملية لمحاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال التخريبية".

وتهيمن حركة حماس على الأجهزة الأمنية فى غزة رغم تشكيل حكومة وفاق فلسطينية مطلع يونيو الماضى والتى تشتكى من عدم سيطرتها على القطاع ووجود حكومة ظل تقودها الحركة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة