تحصين 27 ألف رأس ماشية فى قوافل بيطرية بالمنيا

الأربعاء، 10 يونيو 2015 03:51 م
تحصين 27 ألف رأس ماشية فى قوافل بيطرية بالمنيا قوافل بيطرية - صورة أرشيفية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية الطب البيطرى عن الانتهاء من تحصين وعلاج 27 ألفا و214 رأس ماشية من خلال القوافل البيطرية والعلاجية والإرشادية التى نظمتها المديرية بالتعاون مع الهيئة الكاثوليكية على مدار ثلاثة أشهر، وفقاً لبرنامج زمنى تم وضعه من قبل المديرية على مستوى جميع مراكز المحافظة .

أوضحت دكتورة أمل العسيلى مدير مديرية الطب البيطرى، أن هذه القوافل شملت تقديم العديد من الخدمات العلاجية والبيطرية لصغار الفلاحين تنوعت ما بين (تحصينات ـ تناسليات ـ علاجات) .

وأشارت دكتورة أمل العسيلى مدير مديرية الطب البيطرى إلى أنه تم تحصين عدد 11ألفا و933 رأس ماشية ضد أمراض (الحمى القلاعية ـ حمى الوادى ـ جدرى ـ نيمو باك ـ لانتيرو) كما تم توقيع الكشف الطبى على عدد 2436 رأس، بالإضافة إلى تقديم العلاج لعدد 12 ألفا و845 حالة من (باطنة ـ جراحة ـ رش ـ علاج جماعى).

وأضافت دكتورة أمل العسيلى مدير مديرية الطب البيطرى أن المديرية بصدد تنظيم قافلة بيطرية غد الخميس، بقرية منسافيس التابعة لمركز ومدينة أبوقرقاص يتم خلالها تقديم التحصينات لعدد من رؤوس الماشية ضد أمراض (التسمم الدموى ـ الحمى القلاعية ـ الوادى المتصدع) عن طريق رش الحيوانات والتجريع، وذلك بالتعاون مع الإدارة الزراعية المتمثلة فى الإرشاد الزراعى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة