"ماتيتو الإماراتية" تشارك فى 4 مشروعات عقارية بمصر بقيمة 65 مليون جنيه

الأربعاء، 10 يونيو 2015 04:17 م
"ماتيتو الإماراتية" تشارك فى 4 مشروعات عقارية بمصر بقيمة 65 مليون جنيه كريم مدور العضو المنتدب لماتيتو أفريقيا
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة ماتيتو، الشركة العاملة والمزود المفضل لحلول إدارة المياه الذكية فى الأسواق الناشئة، عن مشاركتها فى أربع مشاريع رئيسية من شأنها دعم إحياء اقتصاد السياحة المحلية فى مصر.

وتقع المشاريع الأربعة، التي تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 65 مليون جنيه مصري، في منتجعات فاخرة مطورة من قبل شركات كبيرة وتخدم المصريين السائحين في بلدهم، وهي: سيتي ستارزالتابعة لشركة جولدن كوست، هاسيندا باي التابعة لشركة بالم هيلز، بورتو شرم التابعة لشركة عامر جروب ومراسي التابعة لشركة إعمار مصر.

وتهدف هذه المشاريع، والتي تشمل منشآت تحلية مياه البحر ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي، لتعزيز البنية التحتية الحيوية في هذه المنتجعات عبر ضمان إمدادات مستدامة من المياه النظيفة والآمنة، إضافة إلى مياه الصرف الصحي المعالجة لأغراض الري، والتي تُعد خدمات أساسية لمثل هذه المنتجعات الفاخرة، هذا ومن المقرر أن يتم تسليم المشاريع في نهاية هذا العام.

وقال كريم مدور، العضو المنتدب لماتيتو أفريقيا، "إن مصر تُعد وجهة عطلات مشهورة، وهذه المنتجعات تلبي احتياجات السياح الأجانب إلى جانب المواطنين المصريين خلال موسم العطلات، وتتطلب مثل هذه المنتجعات الاستثمار الجدي في بنيتها التحتية، لجعلها جذابة للسياح المصريين، وللمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في القطاع العقاري من خلال امتلاك منازل/ فلل، وستلعب هذه المشاريع الجديدة الخاصة بالمياه دورا رئيسيا في تعزيز جاذبية و قيمة هذه المنتجعات كونها توفر إمدادات آمنة ومستدامة من المياه النظيفة منذ البداية."

وأضاف "مدور"، " ماتيتو دائما حاضرة ونشطة جدا والتزامها نحو مصر وشعبها لم يتزعزع حتى خلال الأوقات العسيرة التي شهدها اقتصاد البلاد، وملف أعمالنا في مصر متنوع إذ إننا نعمل في مشاريع واسعة النطاق مع القطاعات الصناعية والبلدية والسكنية، نحن نعي تماما أهمية قطاع السياحة في التنمية الاقتصادية بمصر، ومن خلال خبراتنا المُثبتة التي ترقى للعالمية في مجال حلول و إدارة المياه، نحن فخورون بدعمه من خلال هذه المشاريع الحيوية ".

وتتماشى هذه المشاريع مع الخطوات التي اتخذها كل من القطاعين الخاص والعام في مصر مؤخرا لدعم الانتعاش الاقتصادي، وأدت موجة التغيير الإيجابية هذه إلى زيادة الاستثمار في العديد من القطاعات، لإحياء عدة مشاريع للبنية التحتية كانت قد توقفت، فضلا عن تسهيل إقامة مشاريع جديدة.

وتطابق خدمات ماتيتو في جميع المواقع مع اللوائح البيئية المعلنة، و تهدف إلى خفض مقدار استهلاك الطاقة المخصص للمتر المكعب الواحد من المياه المُنتجة.و تشمل المشاريع في "هاسيندا باي" و"بورتو شرم" محطات معالجة متكاملة لمياه الصرف الصحي بقدرة استيعابية تصل إلى 1,500 متر مكعب في اليوم بالإضافة إلى توفير التدريب لموظفي الموقع. أما منشأة تحلية مياه البحر في "مراسي" فستستخدم تقنية التناضح العكسي لإنتاج 7,500 متر مكعب يوميا من المياه الصالحة للشرب، و كذلك تشغيل وصيانة المحطة لمدة سنة واحدة.

وشيدت ماتيتو سابقا محطة معالجة مياه البحر بتقنية التناضح العكسي بقدرة استيعابية تصل إلى 5,000 متر مكعب في اليوم ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بقدرة استيعابية تصل إلى 3,000 متر مكعب في اليوم في نفس المنتجع.

أما مشروع "سيتي ستار" فيحتوي على برنامج تشييد وتشغيل ونقل ملكية كل من محطة تحلية مياه بقدرة استيعابية تصل إلى 4,500 متر مكعب في اليوم ومحطة معالجة 3,000 متر مكعب في اليوم من مياه الصرف الصحي، ولتلبية احتياجات المياه المتزايدة في هذا الصيف بمختلف المناطق في مصر، ستقوم ماتيتو بتوفير وتسليم محطات تحلية مياه مؤقتة بشكل فوري لاستيعاب كافة الاحتياجات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة