المالية: طلبات الإصدار على سنداتنا الدولارية وصلت إلى 4.5 مليار دولار

الخميس، 11 يونيو 2015 07:17 م
المالية: طلبات الإصدار على سنداتنا الدولارية وصلت إلى 4.5 مليار دولار هانى قدرى دميان وزير المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة المالية أن طلبات الإصدار على السندات الدولارية، التى تعتزم مصر طرحها شهدت إقبال كبير من المستثمرين الدوليين وصلت إلى 4.5 مليار دولار.

وجاء تسعير السندات المصدرة عقب قيام وفد رفيع المستوى من الوزارة بقيادة وزير المالية بجولة ترويجية للسندات لزيارة مجموعة من المستثمرين الرئيسيين فى دبى، أبو ظبى، لندن، لوس انجلوس، بوسطن ونيويورك تحت نظام 144A\ Regs يوم 4 يونيو 2015 بكوبون قدره 5.875% بعائد قدره 6% - spread يعادل 369.1 نقطه أساس إلى سندات الخزانة الأمريكية.

وأضافت الوزارة، أن الاصدار جذب ما يزيد عن 290 مستثمر بتوزيع جغرافى متنوع فقد تم توزيع حوالى 45 % من السندات فى الولايات المتحدة، 35 % فى المملكه المتحدة، 11% فى أوربا، 7% فى الشرق الأوسط و 2% من باقى أنحاء العالم، وسوف تعرض السندات على القائمة الرسمية وتداولها فى سوق لوكسمبورج للأوراق المالية.

وأشارت الوزارة إلى أن كل من بنك BNP Paribas ، مجموعه سيتى جروب Citigroup Global Markets Limited، جى بى مورجان J.P Morgan Securities Plc ، مورجان ستانلى Morgan Stanley & Co. international Plc ، بنك Natixis قام بالعمل كمستشارين لطرح السندات، وقام مكتب Dechert العمل كمستشار قانونى لجمهورية مصر العربية، LathamWatkins كمستشار قانونى للبنوك.

ومن جانبه أكد وزير المالية هانى قدرى دميان، على إعجاب المستثمرين الشديد بوتيرة وحجم الإصلاحات المنفذة من قبل الحكومة لدعم التغيرات الهيكلية ودفع التنمية المستدامة.

وأضاف أن إصدار مصر سندات دولية يعتبر خطوة رئيسية مهمة فى مسار الاقتصاد المصرى، وقدرته على توفير احتياجاته التمويلية من خلال أسواق المال الدولية بأسعار مناسبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة