مجلس التنمية الاقتصادية: الانتهاء من البنية التحتية لمشروع الألف مصنع 30 يوينو

الخميس، 11 يونيو 2015 05:57 م
مجلس التنمية الاقتصادية: الانتهاء من البنية التحتية لمشروع الألف مصنع 30 يوينو الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس مجلس التنمية الاقتصادية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس مجلس التنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية اليوم الخميس أن مشروع استكمال بناء البنية التحتية لتشغيل مشروع الألف مصنع "متوسط وصغير" بالقاهرة الجديدة يهدف إلى توفير 50 ألف فرصة عمل، مشيرة إلى أنه يسير وفقا للمخطط الموضوع له والمقرر الانتهاء منه فى 30 يونيو الجارى.

وقالت الدكتورة عبلة فى تصريحات صحفيه ردا على ما نشرته إحدى الصحف المصرية المستقلة الصادرة اليوم الخميس نقلا عن مصادر وصفتها بالحكومية القول بتأجيل إطلاق مشروع تشغيل الألف مصنع بعد اكتشاف أنها 50 مصنعا فقط ،"إن المشروع متوقف منذ 15 عاما،وهذه المصانع تعثرت فى استكمال أعمال البناء بها نظرا لعدم وجود بنية تحتية للمنطقة، وبتحفيز ودعم من مؤسسة الرئاسة تم العمل على استكمالها".

وأضافت أن وزير الإسكان وعد باستكمال البنية فى الموعد المحدد له، مشيرة إلى وجود العديد من الزيارات الميدانية لمتابعة سير العمل من قبل مؤسسة الرئاسة للتأكد من استكمال أعمال البنية التحتية فى الموعد المحدد، منبهة إلى أن أصحاب المصانع هم المسئولون عن استكمال الإنشاء وليس الحكومة.

وطالب الدكتور عبلة وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة فيما ينشر حول خطط المشروعات.
يشار إلى أن مجلس التنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية كان قد أعلن عن متابعة إنشاء أعمال البنية التحتية لمشروع تشغيل الألف مصنع بالقاهرة الجديدة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

ومن جانبه، أكد الدكتور هشام كمال رئيس جمعية مستثمرى الصناعات الصغيرة بالقاهرة، ، أن 95% من عدد المصانع فى المنطقة تم بناؤها بالفعل، منها 500 جاهزة للعمل ومتوقفة على إجراءات إدارية منها رخص التشغيل وتغيير النشاط، مشيرا إلى أن نحو 150 مصنعا بدأت العمل فعلا والباقى متوقف لانتظار دخول الكهرباء التى وعدت شركة الكهرباء "اليجيكت" التابعة للقطاع العام بالانتهاء منها منتصف يونيو الجارى.

وأوضح أن نسبة 5% المتبقية من المصانع متعثرة، ويتم حاليا توفيق الأوضاع لها من خلال الاتصال بالصندوق الاجتماعى للتنمية لتمويلهم، مشددا على أنه باستكمال أعمال البنية التحتية لهذه المصانع سيتم إعطاء دفعة لباقى أصحاب المصانع لاستكمال أعمال البناء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة