ما تقلقيش من المواعيد..

وصفة سحرية لترتيب وقتك فى رمضان من غير قلق

الجمعة، 12 يونيو 2015 04:00 م
وصفة سحرية لترتيب وقتك فى رمضان من غير قلق المرأة العاملة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بدء العد التنازلى لشهر رمضان الكريم تحرص كل امرأة على ترتيب أولوياتها استعداداً للشهر الكريم، وبالنسبة للمرأة العاملة يكون الأمر أكثر صعوبة، حيث تزداد مسئولياتها عن الطبيعى وتحتار فى كيفية عمل الولائم وتنظيم الوقت بالشكل المناسب.. وهنا تقدم زينب محمد مهدى، المعالج النفسى واستشارى العلاقات الأسرية، مجموعة من النصائح لتنظيم وقت المرأة العاملة فى رمضان.

وتوضح زينب أنه لا بد من وجود خطة تسير عليها المرأة بشكل عام وبشكل خاص المرأة العاملة، لأن الضغط عليها أكبر من ربات المنزل بمعنى أنها تقوم بالعديد من الأشياء مثل: متطلبات العمل، متطلبات المنزل، الأبناء، الزوج وكذلك مسئوليتها الشخصية.

وتشير إلى أنه حتى تقوم المرأة بكل هذه المتطلبات دون الشعور بالضجر أو الملل فلابد من إتباع هذه الخطوات:
1- ابدئى من سحور أول يوم فى رمضان بصلاة الفجر والنوم لمدة 4 ساعات والاستيقاظ للذهاب للعمل.

2- بعد قضاء وقت العمل والعودة للمنزل قومي بتجهيز الطعام الذى لا بد أن تكون قد جهزتيه من الليلة الماضية، حتى لا يستغرق وقتاً طويلاً بعد العودة من العمل.

3- بعد الإفطار قومى بقضاء المهام المنزلية الأخرى المطلوبة منكِ، ثم قومي بتأدية الصلوات وبعدها استريحى من ساعة ونصف إلى ساعتين حتى تستطيع بدء اليوم التالي وهو يبدأ بالسحور وهكذا حتى ينتهى شهر رمضان.

وفى باقى الأيام العادية تنظيم الوقت سوف يكون أسهل بكثير من هذا الشهر، وبالتالى تستطيع المرأة فعل ما تريد وقتما تريد مع مراعاة المتطلبات السابقة.

زينب مهدى المعالج النفسى -اليوم السابع -6 -2015
زينب مهديى المعالج النفسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة