"ذا جارديان" ترصد غضبا فلسطينيا بعد إغلاق إسرائيل التحقيق فى مقتل 4 أطفال

السبت، 13 يونيو 2015 07:04 م
"ذا جارديان" ترصد غضبا فلسطينيا بعد إغلاق إسرائيل التحقيق فى مقتل 4 أطفال قوات الاحتلال الاسرائيلى
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن حالة من الغضب الشديد انتابت والد أحد الأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا على شاطىء قطاع غزة الصيف الماضى خلال عملية "الجرف الصامد" التى شنتها إسرائيل على القطاع، فى أعقاب قرار إسرائيل بإغلاق تحقيق عسكرى فى مقتل هؤلاء الأطفال دون إدانة أى شخص.

وفى مقابلة أجرتها الصحيفة البريطانية مع والد أحد الأطفال الفلسطينيين الأربعة، يدعى محمد بكر، ونشرتها اليوم السبت، اتهم الأخير إسرائيل بأنها غير عادلة فى التحقيق الداخلى الذى أجرته، معربا عن أمله فى أن تنصفه المحكمة الجنائية الدولية وحقوق الإنسان.

وأشار الفلسطينى إلى أن "الأطفال المستهدفين بالصورايخ الإسرائيلية لا تزيد أطوالهم عن 4 أقدام، وهو الأمر الذى لا يتشابه من قريب أو بعيد مع حجم مقاتلى حماس"، حسبما ذكرت الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أن أحد كبار العسكريين الإسرائيليين، أكد أن التحقيق لم يستند إلى شهادات مجموعة من الصحفيين الأجانب الذين شاهدوا الحادث ومن بينهم مراسل "ذا جارديان"، بالإضافة إلى مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين.

كان الجيش الإسرائيلى قد قال أمس الجمعة إن قتل أربعة أطفال فلسطينيين فى غارة جوية على شاطيء فى غزة، خلال حرب عام 2014، حدث نتيجة خطأ فى تحديد هويتهم، ولا يتطلب توجيه اتهامات جنائية.

ووقع الهجوم فى 16 يوليو، وشهده عدد من المراسلين الأجانب، وأثار استهجانا عالميا للهجوم الذى شنته إسرائيل على القطاع الذى تديره حماس، وأجرى الإسرائيليون تحقيقا داخليا فيما يمكن أن يكون سوء تصرف عسكرى، لتفادى الاتهام بارتكاب جرائم حرب وجهتها لها وكالات تابعة للأمم المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة